11:10 مساءً / 3 مايو، 2024
آخر الاخبار

وزارتا الداخلية والاتصالات توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء المركز الموحد للاستجابة للطوارئ 911

وزارتا الداخلية والاتصالات توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء المركز الموحد للاستجابة للطوارئ 911

شفا – وقّع وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر مذكرة تفاهم لإنشاء مركز الاستجابة الموحد للطوارئ (911)، كما تم بحضور الشركاء توقيع اتفاقية تنفيذ المشروع مع ائتلاف شركات BCI و Beta 80، التي ستعمل على توريد وتشغيل الأنظمة اللازمة لعمل المركز.

وأكد وزير الداخلية على أهمية هذا المشروع في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن خدمة المواطن هي الأولوية. ويأتي هذا المشروع ضمن مساعي الحكومة الرامية إلى توظيف التكنولوجيا لصالح خدمة المواطن، إذ سيساهم المشروع في النهوض بمستوى خدمات الطوارئ المقدمة للمواطنين، والاستجابة السريعة من خلال دمج أرقام الطوارئ الرئيسية (الدفاع المدني والشرطة والهلال الأحمر) في رقم استجابة موحد هو ( 911 )، وتوظيف أنظمة تكنولوجية وجغرافية متقدمة ستتمكن من تحديد موقع المتصل ونوع الخدمة التي يحتاجها ضمن إطار عالي من الخصوصية والأمان.

وتأتي هذه الخطوة في ظل استمرار العدوان الهمجي على قطاع غزة والاعتداءات المتصاعدة للاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية، آملين أن تسهم في التخفيف من معاناة أبناء شعبنا ودعم صمودهم على أرضهم.

شاهد أيضاً

مسك محمد

حرب غزة قضت على آخر ما تبقى من المنظومة الصحية، بقلم : مسك محمد

حرب غزة قضت على آخر ما تبقى من المنظومة الصحية، بقلم : مسك محمد أدت …