9:29 صباحًا / 22 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اجتياح استمر 12 ساعة .. 5 شهداء برصاص وقصف “إسرائيلي” على مخيم نور شمس في طولكرم

اجتياح استمر 12 ساعة .. 5 شهداء برصاص وقصف "إسرائيلي" على مخيم نور شمس في طولكرم

شفا – استشهد 5 شبان، وأصيب عدد آخر، وصفت جراح بعضهم بـ “الخطيرة”، فجر وصباح اليوم الأحد، في قصف طائرة مسيّرة على مخيم نور شمس للاجئين شرقي مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد الشاب محمود سامر جابر (22 عاما)، والشاب غيث ياسر شحادة (25 عاما)، بينما أصيب آخرون جراء قصف لمسيرات الاحتلال طال عدة مواقع بالمخيم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم، عن وصول 3 شهداء برصاص الاحتلال لمستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، وهم: جهاد حاتم عمارنة (23 عامًا)، وليد عبد الرازق أسعد زهرة (22 عاماً)، وأسعد فتحي أسعد زهرة (33 عاماً).

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مخيم نور شمس في ساعة متأخرة من الليل، رفقة جرافات عسكرية، وأعلنته منطقة عسكرية مغلقة؛ قبل أن تنسحب منه بعد 12 ساعة من صمود وتصدي مقاومي كتيبة طولكرم والرد السريع وخوض اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات محلية الصنع.

وأعاقت قوات الاحتلال حركة مركبات الإسعاف خلال محاولتها الوصول لمكان القصف وإجلاء الشهداء والجرحى، واعتقلت المسعف هاني صوان من داخل سيارة الإسعاف خلال قيامه بعمله في نقل وعلاج المصابين.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت مصابيْن كانت طواقمه تنقلهما من مكان القصف داخل مخيم نور شمس، مشيرًا إلى أنه وأثناء نقل مصاب على الحمالة طلب جنود الاحتلال من الطواقم إنزاله على الشارع وتم اعتقاله، وآخر طفل (16 عامًا) اعتقل من مركبة الإسعاف.

واندلعت اشتباكات عنيفة، خاضها مقاومون مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، حيث فجر المقاومون عبوات ناسفة في آليات الاحتلال، وتصدوا لها بإطلاق الرصاص.

ولفت شهود العيان النظر إلى أن قوات الاحتلال، وخلال انسحابها من نور شمس، كانت تجر آليات عسكرية أعطبتها قنابل محلية الصنع خلال المواجهات في أزقة المخيم.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال تمنع طواقم الإسعاف والطوارئ من الدخول إلى مخيم نور شمس للوصول إلى إصابة خطيرة في الرأس، رغم التنسيق مع الصليب الأحمر، مشيرة لاعتقال متطوع من سيارة الإسعاف.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة بين أهالي المخيم عقب اقتحام عدد كبير من منازل المواطنين في مخيم نور شمس، وتحطيمها وتخريب محتوياتها بشل كامل.

وشرعت آليات الاحتلال بتجريف الشوارع وتخريب البنية التحتية بالمخيم.

بدورها، أعلنت القوى الوطنيه والإسلامية في محافظة طولكرم الحداد والإضراب الشامل لجميع مناحي الحياة في المحافظة، في ظل استمرار العملية العسكرية، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم تعليق الدوام في مدارس المحافظة.

شاهد أيضاً

اصابة مستوطنين اثنين في عملية دهس بالقدس المحتلة

اصابة مستوطنين اثنين في عملية دهس بالقدس المحتلة

شفا – أصيب مستوطنان صباح اليوم الاثنين، بعملية دهس في موقعين مختلفين بنفس السيارة في …