2:11 صباحًا / 7 مايو، 2024
آخر الاخبار

اشتعال النيران في سفينة بالبحر الأحمر بعد مهاجمتها من قبل القوات المسلحة اليمنية

اشتعال النيران في سفينة بالبحر الأحمر بعد مهاجمتها من قبل القوات المسلحة اليمنية

شفا – هاجمت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الجمعة، سفينة في البحر الأحمر كانت متجهة نحو دولة الاحتلال.

وذكرت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، أن سفينة ترفع علم ليبيريا تضررت إثر هجوم جوي شمالي ميناء المخا اليمني.

وقالت الشركة إن السفينة كانت تبحر جنوبا عبر مضيق باب المندب عندما تعرضت لهجوم بمقذوف.

وأضافت أن إحدى الحاويات سقطت في البحر بسبب المقذوف الذي أدى لاشتعال حريق في السفينة

وفي ذات السياق، قل موقع أكسيوس الإخباري عن مسؤولين أميركيين أن وصول السفن إلى ميناء “إيلات” توقف بشكل شبه كامل بسبب هجمات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر وباب المندب.

وقال المسؤولون الأميركيون إن إدارة الرئيس جو بايدن حذرت القوات المسلحة اليمنية من مواصلة شن هجمات في البحر الأحمر وضد “إسرائيل”.

وكان مسؤولون إسرائيليون في ميناءي إيلات وأسدود حذروا من تداعيات استهداف سفن الشحن المتوجهة إلى “إسرائيل” في البحر الأحمر على عمليات استيراد السلع.

وكان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أعلن أن القوات البحرية نفذت عملية عسكرية ضد سفينة حاويات كانت متجهة إلى دولة الاحتلال بطائرة مسيرة.

وأضاف العميد يحيى سريع في البيان، مساء أمس الخميس: “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة واستجابة لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا اليمني العظيم وأبناء أمتنا، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية ضد سفينة حاويات “ميرسيك جبرلاتر” كانت متجهة إلى “إسرائيل” وقد تم استهدافها بطائرة مسيرة وكانت الإصابة مباشرة”.

وتابع قائلا إن “عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية، وقد نجحت القوات المسلحة اليمنية في منع مرور عدة سفن كانت متجهة لدولة الاحتلال الاسرائيلي خلال 48 ساعة الماضية”.

واختتم البيان بالقول: “إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء”.

شاهد أيضاً

كابينيت الحرب الإسرائيلي يقرر مواصلة عملية اجتياح رفح

كابينيت الحرب الإسرائيلي يقرر مواصلة عملية اجتياح رفح

شفا – قرر كابينيت الحرب الإسرائيلي، مواصلة العملية العسكرية التي تستهدف منطقة رفح، جنوبي قطاع …