11:35 صباحًا / 27 يونيو، 2019
آخر الاخبار

شبان يهود يستنكرون الاعتداء على المقدسات

شبان يهود يستنكرون الاعتداء على المقدسات

شفا – قام يوم السبت وفد شبابي يهودي من منطقة تل أبيب بزيارة إلى البلدة القديمة في القدس التقى خلالها عددا من القيادات المسيحية هادفا تقديم التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
وقد استثمر الوفد اللقاءات التي جمعته مع القيادات المسيحية من فلسطينية وأجنبية ليعبر عن استنكاره للاعتداءات التي تعرضت لها المقدسات على اختلاف انتماءاتها الدينية مصرا بأن هذه الأعمال يجب أن تدان وبأن على أجهزة الدولة معالجة جذور هذه المشكلة.
واستهل الوفد الشبابي اليهودي، المكون من نحو عشرين شاب وفتاة، بلقاء مع الأب بيير باتيستا بيتسابالا، “حارس الأراضي المقدسة” (المخوّل من الفاتيكان رعاية الأماكن المقدسة)، تلاه لقاء مع وديع أبونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات ورئيس اللجنة الأسقفية للإعلام ومن ثم لقاء مع المطران منيب يونان، رئيس الاتحاد اللوثري العالمي.
وقد أجمع المشاركون في اللقاءات على ضرورة تعزيز ثقافة الحوار وفهم الآخر بغض النظر عن الخلافات والاختلافات، كما أجمع الحضور بأن حلا عادلا للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني من شأنه أن يساعد بتعزيز الحوار والتفاهم بين الأديان وبأن مثل هذا الحوار والتفاهم من شأنه المساهمة بالضغط على القيادات السياسية من أجل إيجاد الحلول الأفضل للمشاكل الراهنة.

شاهد أيضاً

القضاء الاسرائيلي يتعرى في قضية اغتصاب بقلم : د. سفيان ابو زايدة

القضاء الاسرائيلي يتعرى في قضية اغتصاب بقلم : د. سفيان ابو زايدة قررت النيابة العسكرية …