5:22 مساءً / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

افتتاح معرض الكوفية في جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت

شفا – شارك د. شاهر شتية رئيس بلدية سلفيت في افتتاح معرض الكوفية في جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت و الذي جاء بمناسبة الانطلاقة الثامنة والأربعين لحركة التحرير الوطني الفلسطيني –فتح- بتنظيم من حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة و بحضور د . خالد قرواني مدير فرع سلفيت ومحافظ سلفيت عصام أبو بكر ورئيس بلدية سلفيت الدكتور شاهر شتية والسيد عبد الستار عواد أمين سر اقليم سلفيت وكادر الشبيبة في الجامعة وممثلين عن المؤسسات الشعبية والرسمية في مدينة سلفيت والكادر الإداري والأكاديمي في فرع سلفيت وذلك يوم أمس السبت الموافق 29/12/2012 في حرم الجامعة .

وفي البداية افتتح المعرض د. خالد قرواني _مدير فرع سلفيت وعطوفة محافظ سلفيت عصام أبو بكر ورئيس بلدية سلفيت د. شاهر شتية والسيد عبد الستار عواد أمين سر اقليم سلفيت وبعد ذلك تجول الجميع في المعرض الذي اشتملت على معرضاً للكتاب وأدوات تراثية بالإضافة إلى أعمال فنية .

وبعد ذلك تحدث د.خالد قرواني الذي رحب بالحضور جميعاً ونقل لهم تحيات الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة الذي يدعم كافة الأنشطة اللامنهجية التي ينظمها مجلس اتحاد الطلبة والأطر الطلابية في الفروع كافة، وبدوره شكر القرواني أعضاء مجلس الطلبة وحركة الشبيبة على جهودهم المبذولة في إقامة هذا المعرض مؤكداً على دعم إدارة الجامعة الدائم لمجلس اتحاد الطلبة في إقامة أية فعالية في المستقبل، مؤكداً وقوف الشعب الفلسطيني خلف القيادة الفلسطينية في معركتها السياسية الحالية لنيل الاستقلال والدولة، وبدوره تحدث السيد عصام أبو بكر محافظ محافظة سلفيت حيث نقل لجموع الطلبة تحيات سيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن رئيس دولة فلسطين وأشاد بكر بالجهود التي تقوم بها حركة الشبيبة الطلابية في ذكرى انطلاقة المارد الفتحاوي الذي يصادف في الأول من الكانون الثاني من كل عام، وشكر عطوفته إدارة فرع سلفيت لتعاونها ودورها الرائد في تقديم خدمة التعليم حيث أنها تعتبر منارة العلم والتعليم في المحافظة وفي نهاية حديثة دعا أبو بكر كافة أبناء الشبيبة للالتفاف حول القيادة الفلسطينية في ظل الهجمة الاسرائيلية الشرسة التي تتعرض لها قيادتنا.

وفي نهاية الحفل الخطابي تحدث عبد الستار عواد أمين سر اقليم سلفيت الذي بدء حديثه بدعوة الحضور بالمشاركة في الاحتفال المركزي الذي ستقيمه الحركة في مدينة نابلس يوم 3/1/2013 وأشار عواد في حديثة إلى أن حركة الشبيبة الطلابية تقود الشارع الفلسطيني إلى الوعي الثقافي والسياسي والنضالي فكانت رائدة في العمل النضالي وتواصلت مع واقع الجماهير وقادة الانتفاضة وقدمت الكثير من الشهداء والأسرى والجرحى على درب الحرية، وفي نهاية حديثه أضاف عواد ان حركة الشبيبة الطلابية هي المنارة التي يهتدي بها الطلبة وهي البوصلة الجماهيرية لحركة فتح من خلال نشاطها في الجامعات فهي إضافة إلى كونها الذراع الطلابي تعتبر المكان الأوسع للتاطير والحشد الفكري، واليوم مازالت حركة الشبيبة هي الذراع الأقوى في مؤسسات فتح في الوطن. وأشارت عضو مجلس الطلبة ثائرة قصول أن معرض الكوفية هذا يأتي ضمن سلسلة الفعاليات التي ينظمها مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية حيث نفذ المجلس يوم الخميس رحلة تحت عنوان( باقون كشجرة زيتون ) الى وادي قانا المهدد بالمصادرة، وسيقوم المجلس بتنظيم عروض فنية تشمل عرضاً مسرحياً بعنوان (سياف الشهادة ) وعروضاً للدبكة الشعبية وذلك يوم الاحد 30/12/2012 .

شاهد أيضاً

الرئيس محمود عباس

الرئيس محمود عباس : الشرق الأوسط لن يستقر دون حل عادل للقضية الفلسطينية

شفا – قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس “ابو مازن”، إن تصويت الولايات المتحدة الأميركية …