7:59 مساءً / 24 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بمديرية شمال غزة

شفا -بدأت صباح اليوم امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بمديرية التربية والتعليم- شمال غزة لكافة المراحل.

و تقدم آلاف الطلبة للامتحانات يحذوهم الأمل بتحقيق نتائج مميزة بعد فصل دراسي كامل من الجد والاجتهاد.

وتنقسم الامتحانات النهائية إلى امتحانات موحدة مع وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين “الأونروا” (الرابع الأساسي) وأخرى موحدة على مستوى الوزارة (السابع والعاشر)، وامتحانات موحدة على مستوى المديرية (الحادي عشر والثاني عشر).

وبحسب مدير التربية والتعليم أ.مدحت قاسم، فقد بلغ عدد المتقدمين للامتحانات الموحدة على مستوى الوزارة (11490) طالب وطالبة موزعين على صفوف الرابع والسابع والعاشر.

وأشار إلى أن طلبة الصف الرابع الأساسي سيتقدمون لامتحانات موحدة مع الوكالة في مبحثي وهما (اللغة العربية والرياضيات)، حيث يبغ عدد المتقدمين (2962) طالب وطالبة، أما طلبة الصفين السابع والعاشر فسيتقدمون لامتحانات موحدة في أربعة مباحث وهي (اللغتين العربية، والإنجليزية، والعلوم العامة والرياضيات) حيث بلغ عدد المتقدمين في الصفين (2833) و(5695) طالب وطالبة على التوالي.

وتمنى قاسم التوفيق والنجاح لكافة الطلبة، مؤكداً على أهمية الجد والاجتهاد والمثابرة في تحصيل العلم الذي يمثل عماد الأمم وسر نهوضها ونجاحها.

وسبق عقد تلك الامتحانات اجتماع ضم كافة مديري ومديرات مدارس المديرية وذلك للوقوف على آخر الاستعدادات التي وضعتها المديرية والمدارس بما يساهم في إنجاح سيرها دون أية معوقات او إشكالات.

وحضر الاجتماع إلى جانب مدراء المدارس كل من النائب الفني أ.موسى شهاب، ورئيس قسم الامتحانات أ.نعيم خضر، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ.عبد العزيز فارس، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي أ.إسماعيل البياري.

وأكد الجميع على ضرورة بذل أقصى جهد ممكن لإنجاح سير الامتحانات بدءاً من المراقبة مرورا بعملية التصحيح وانتهاءً برصد الدرجات وتوثيقها بما يساهم في الحصول على نتائج حقيقية حول مستويات الطلاب ووضع الخطط العلاجية مستقبلا للوصول إلى مستويات أفضل.

ويشار هنا إلى أن المديرية قامت منذ بداية الفصل الدراسي الحالي باتخاذ سلسلة من الخطوات الإجرائية التي من شأنها النهوض بقدرات الطلبة وتحسين مستوياتهم التحصيلية من خلال تنفيذ برامج تربوية قائمة على المهنية والمنهجية العلمية.

شاهد أيضاً

مقتل مستوطنة بانفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة ” دوليف ” في رام الله المحتلة

شفا – قتلت مستوطنة إسرائيلية، (18) عاماً، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها بانفجار عبوة ناسفة …