5:12 صباحًا / 19 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

الشارع الغزى يشكك في نية حماس السماح بإحياء انطلاقة فتح

انطلاقة فتح

شفا – شكك الشارع الغزى في نية حركة حماس وإدارتها المدنية في غزة في منحها لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ساحة السرايا لإقامة مهرجان انطلاقتها ال 48 بعد كل هذه المماطلة .
ويبرر العديد من المواطنين شكوكهم تجاه حركة حماس وذلك لأنها معروفة بعدم صدق النوايا وخاصة فيما بدر منها حيال ملف المصالحة الفلسطينية.

البعض في الشارع الغزى يقول:’ يوجد شيئاً تخطط له حماس من وراء موافقتها لحركة فتح إحياء انطلاقتها ولكن رغم تلك الموافقة لا نعتقد أن الانطلاقة ستتم لان حماس ليست أهل لتحقيق وعودها’.

مصدر خاص من حركة فتح أكد أن موافقة حماس وادعاءاتها أنها ستحمى مهرجان الانطلاقة مجرد كذب فهي تعمل على تامينة ليس كما يظن البعض لمصلحتنا في حركة فتح لا ولكنها قطعا ستفسد المهرجان بإدخال عناصرها وحملة راياتها وسط المهرجان وسيكونوا أعدادا كبيرة وعندها لن يتمكن احد من الاعتراض لانتشار عناصرها المدججين بالاسلحة كالعادة وبكل المناسبات .

وتابع المصدر من باب هذا المنطلق تكرر حماس أنها ستؤمن مهرجان انطلاقتنا لحماية عناصرها وليست كما تدعى خوفا من وجود خلافات داخل حركة فتح لان فتح تجمع على قلب رجل واحد لانجاح انطلاقتها’.

وكشف الحمساوى يوسف رزقة، أن الأجهزة الأمنية التابعة لهم وضعت خطة ‘تسعى من خلالها إلى توفير الحماية الأمنية لمهرجان الانطلاقة الـ48 لحركة فتح في قطاع غزة، مطلع العام المقبل’.كما زعم.
ورغم كل التأكيدات من إقامة المهرجان على ساحة السرايا إلا أن بعض من التخوف يحل محله عند الكثيرين نتيجة أخلاق حركة حماس المخالفة للعهود حيث يقول المواطن أبو اشرف:’ أتوقع بآخر لحظة وبقرب مهرجان انطلاقتنا أن يخرج علينا احدهم ويقول:’ عذرا فقلد طرأ طارئ أمنى يحول من قيام المهرجان وهذا ما اقسم به ((الزهار))غراب الشؤم على حد قوله أن لا يقام لفتح مهرجانا في غزة طالما بقى على قيد الحياة.

ويسخر ثلة من المواطنين حيال سماح حماس لإقامة مهرجان انطلاقة حركة فتح في ساحة السرايا ويقولون:’نحن نؤكد أن العام القادم سيتم زرع السرايا بالنجيل الأخضر وتكتبها حماس على اسمها كما فعلت بساحة الكتيبة وذلك لأنها سترى حشد لم تتوقعه من أنصار حركة فتح ومن تأييد الناس لها فستحول من إعطاءها مرة أخرى لحركتنا

ويبرق المواطنين سواء في الشارع أو في البيوت أو في مواقع التواصل الاجتماعي بإبراق التهاني بانطلاقة حركة فتح معلقين بعباراتهم أن منطقة السرايا ستشهد اتسونامى فتحاوى ولو أن الأمر بيدهم لانطلقوا من الآن محتفلين بحركتهم المجيدة.

وأعلن الدكتور نبيل شعث، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض التعبئة والتنظيم في قطاع غزة أن مهرجان انطلاقة فتح في غزة سيكون يوم الجمعة المقبل 4/1/2013 بمدينة غزة بعد صلاة الظهر.

و يبقى التخوف قائما من حركة حماس أن تعود عن قرار قبولها بالسماح لحركة فتح بإحياء انطلاقتها في السرايا نظرا لحالة الفرحة والحماس التي تسود الشارع الغزى تجاه انطلاقة فتح خاصة أنها تعتبر هذا هزيمة لها وعودة لاسم حركة فتح للشارع بقوة وهى من عملت جهودها لازالته .

شاهد أيضاً

الإمارات تدين الاعتداء الإرهابي على حقل الشيبة البترولي في السعودية

شفا – أدانت دولة الإمارات الاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي …