4:29 مساءً / 25 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

بيان سياسي صادر عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا

سوريا

شفا – في بيان وصل لـ شفا من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا جاء فيه ::
منذ اليوم الأول للأزمة الداخلية التي يمر بها القطر السوري الشقيق بادرت منظمة التحرير الفلسطينية للإعلان عن موقفها بعدم التدخل في الشأن الداخلي السوري، وعملت على الابتعاد عن زج شعبنا فيها والإهتمام بإبقاء بوصلة العمل الفلسطيني متجهة نحو الصراع مع العدو الاسرائيلي ولا شيء آخر سواها. وعليه فقد إتخذت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية موقفاً يدعو إلى الابتعاد عن حمل السلاح وعدم عسكرة المخيمات الفلسطينية. واليوم وبعد الأحداث التي شهدها مخيم اليرموك تجدد فصائل المنظمة موقفها الداعي إلى عدم زج الفلسطينيين في سوريا في مسار الأزمة التي يمر بها القطر السوري الشقيق، ودعوتها إلى إحترام هذا الموقف. كما تؤكد مجدداً إستمرار موقفها بعدم عسكرة المخيمات الفلسطينية، كما تدعو إلى عدم تحويل المخيم إلى ساحة قتال وإلى خط تماس يومي.
وندعو الجميع إلى إحترام هذا الموقف فنحن ضيوف على هذا البلد المضياف ونرجو له كل السلامة والأمن والإستقرار، كما ندعو إلى احترام المكانة السياسية التي يمثلها مخيم اليرموك بالنسبة للفلسطينيين عموماً وللاجئين منهم على نحو خاص. فمخيم اليرموك ليس مجرد منطقة جغرافية بل ان قيمته الأساسية هي قيمة سياسية واعتبارية كونه يمثل عاصمة اللاجئين الفلسطينيين في الشتات.
ومن جهة أخرى فإن فصائل المنظمة تدعو كل من يعنيه الأمر لتسهيل دخول أبناء مخيم اليرموك الى منازلهم لإنهاء مأساة التشرد الثانية التي تعرضوا إليها خلال الأيام الماضية. كما ندعو إلى تسهيل دخول المواد الغذائية إلى مخيم اليرموك وإلى كل المخيمات الفلسطينية في سوريا بإعتبار ذلك مسألة إنسانية من الطراز الأول وتشكل حقاً طبيعياً لأبنائنا وعائلاتنا لا يجوز حرمانهم منها.

 

30/12/2012 فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا

شاهد أيضاً

مقتل مستوطنة بانفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة ” دوليف ” في رام الله المحتلة

شفا – قتلت مستوطنة إسرائيلية، (18) عاماً، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها بانفجار عبوة ناسفة …