9:25 مساءً / 27 مايو، 2024
آخر الاخبار

جيش الاحتلال يُعلن ارتفاع عدد قتلاه إلى 7 ضباط وجنود منذ صباح اليوم

جيش الاحتلال يُعلن ارتفاع عدد قتلاه إلى 7 ضباط وجنود منذ صباح اليوم

شفا – أعلن جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، ظهر اليوم الإثنين، ارتفاع عدد قتلاه بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، إلى 7 من ضباطه وجنوده، بالإضافة لعدة إصابات بينها خطيرة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، ظهر اليوم، إن ضابطين وجندي قتلوا في المعارك بقطاع غزة ليرتفع عدد القتلى المعلن منذ الصباح إلى 7.

وفجر اليوم، قال جيش الاحتلال، إن 4 من جنوده وضباطه قتلوا وأصيب خامس، خلال المواجهات والاشتباكات المسلحة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن 4 ضباط وجنود “إسرائيليون” قتلوا خلال التوغل البري في غزة. منوهًا إلى أن جنديًا خامسًا من ضابط من خدمة الاحتياط ويتبع “للكتيبة 8111” أصيب بجروح خطيرة.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن، مساء السبت، مقتل وإصابة 18 جنديًا وضابطًا برصاص المقاومة الفلسطينية خلال التوغل البري في محاور قطاع غزة.

ووفق ما ينشر الاحتلال، فإن عدد قتلى جيشه في قطاع غزة، منذ بدء التوغل البري يوم 27 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، قد ارتفع إلى 110 ضباط وجنود، برصاص وقذائف المقاومة الفلسطينية.

وارتفع عدد الضباط والجنود القتلى في صفوف قوات الاحتلال إلى 17 منذ نهاية الهدنة قبل 11 يومًا.

وتُشير معطيات وإحصائيات جيش الاحتلال التي كشف عنها، إلى أن عدد قتلى الجيش منذ السابع من أكتوبر 2023، قد ارتفع إلى أكثر من 435 جنديًا وضباطًا “إسرائيليًا”، بالإضافة لـ 59 شرطيًا “إسرائيليًا” و10 من جهاز الشاباك.

وقد أعلن جيش الاحتلال أمس الاحد، حصيلة جديدة للقتلى والجرحى في صفوفه خلال التوغل البري في قطاع غزة.

وقال إن 426 جنديا وضابطا قتلوا منذ معركة “طوفان الأقصى” وبداية الحرب على غزة، من بينهم أكثر من 103 جنود وضابط منذ بداية العملية البرية، ومنهم 31 جنديا قتيلا منذ نهاية الهدنة قبل 10 أيام (بدون احتساب قتلى اليوم الإثنين).

وبلغ عدد الجرحى منذ بداية الحرب -حسب إعلان الجيش- 1593 جنديا منهم 255 في حالة حرجة، و559 جنديا أصيبوا منذ بداية العملية البرية. وقال جيش الاحتلال إن 416 جنديا يتلقون العلاج في المستشفيات، من بينهم 40 جنديا بحالة حرجة.

شاهد أيضاً

الأغوار الشمالية.. محاصيل ومراع تحت لهيب التدريبات

شفا – يخشى المزارعون في منطقة الأغوار الشمالية الممتدة على مساحة 1.6 مليون دونم، (ما …