11:46 مساءً / 27 فبراير، 2024
آخر الاخبار

إسرائيل تشن حملة ضد غوتيريش في الأمم المتحدة بسبب دعوته لوقف إطلاق النار في غزة

إسرائيل تشن حملة ضد غوتيريش في الأمم المتحدة بسبب دعوته لوقف إطلاق النار في غزة

شفا – هاجمت دولة الاحتلال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وقال مندوبها لدى الامم المتحدة جلعاد إردان، إن شخصا لا يدين الإرهاب -حسب وصفه- لا يستحق هذا المنصب.

وأضاف إردان أن “أمينا عاما للأمم المتحدة لا يدعم دولة ديمقراطية تحارب الإرهاب هو فاسد أخلاقيا”.

فيما قال رئيس معارضة الاحتلال الإسرائيلية يائير لابيد، إن قرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الدفع من أجل وقف إطلاق نار إنساني في غزة، هو معاداة للسامية.

وقال لابيد إن معاداة السامية هي “التفسير المنطقي” الوحيد لقرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالدفع من أجل وقف إطلاق نار إنساني في غزة.

وكتب لابيد في سلسلة من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت، “فقط عندما تدافع إسرائيل عن نفسها بعدما قُتل أطفالنا على يد إرهابيين وحشيين وأُخذ شعبنا رهينة، قرر مجلس الأمن الدولي فجأة تفعيل المادة 99 لمساعدة حماس”.

وأضاف “كيف نعلم أنها معادية للسامية؟ لأنه لا يوجد تفسير منطقي آخر”.

واستشهد لابيد بعدد آخر من الصراعات الدموية بما في ذلك في السودان وسوريا، وفيها لم يستخدم غوتيريش أو أي من أسلافه سلطة المادة 99 لفرض مناقشة في مجلس الأمن.

واستخدم غوتيريش المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، الذي لم يستخدم منذ عقود، لإجبار مجلس الأمن الدولي على مناقشة قرار يدعو إلى وقف لإطلاق النار.

هذا وقد استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) أمس الجمعة، ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الإمارات، لوقف إطلاق النار في غزة.

وتأتي أحدث انتقادات الاحتلال الإسرائيلية بعدما استخدم غوتيريش -لأول مرة خلال ولايته- المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة لتحذير أعضاء مجلس الأمن من أن الحرب على غزة تهدد السلم والأمن الدوليين.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقتحم دير جرير شرق رام الله

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، قرية دير جرير، شرق رام الله. …