7:59 صباحًا / 17 يونيو، 2019
آخر الاخبار

الخارجية الروسية تجدد ادانتها للنشاطات الاستيطانية الإسرائيلية

وزارة الخارجية الروسية

شفا -جددت وزارة الخارجية الروسية ادانتها ورفضها للنشاطات الاستيطانية الإسرائيلية.

واعتبرت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد، أن النشاطات الاستيطانية الاسرائيلية لا تزال العقبة الجدية على طريق احياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية .

وقالت، ‘إن إعلان اسرائيل عن خطوات اخرى لتنفيذ مخططات استيطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية يعتبر تصرفا سلبيا، وان طريق التخلص من الحالة المستعصية الخطرة والتوتر على المسار الفلسطيني معروف جيدا، وهو التوقف عن اتخاذ الإجراءات الأحادية الجانب وإعادة الثقة بين الطرفين، الامر الذي يشكل ظروفا لإحياء الحوار الفلسطيني الإسرائيلي على الأسس القانونية الدولية المعترف بها، وهذا ما يسمح بالبدء بمناقشة المواضيع المتعلقة بالوضع النهائي- قضايا الحدود والأمن والقدس واللاجئين والمياه، وهي المواضيع التي ما زالت عالقة الى الآن .

كما أعربت الوزارة عن قلقها من تفاقم أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سورية وخاصة في مخيم اليرموك القريب من دمشق، معتبرة نزوح العديد من اللاجئين الفلسطينيين إلى لبنان المجاور، يزيد من عدم الاستقرار في هذا البلد الذي يعاني اصلا من أوضاع صعبة.

وثمنت الخارجية الروسية بهذا الصدد فان تصريحات الرئيس محمود عباس التي تؤكد على الموقف الفلسطيني بعدم التدخل في الشؤون العربية الداخلية بما فيها الاحداث في سورية، واعتبرت أن مدخل القيادة الفلسطينية صحيحا ومستجيبا لمبدأ عدم الترويج للصدامات المسلحة في المناطق السكنية الفلسطينية المكتظة.

شاهد أيضاً

نتنياهو يفتتح مستوطنة ” ترامب ” في الجولان المحتل

شفا – افتتح رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مستوطنة “رامات ترامب” في مرتفعات …