12:01 صباحًا / 27 فبراير، 2024
آخر الاخبار

جيش الاحتلال يعتقل 15 مواطنًا بالضفة واستشهاد أحدهم في الخليل

جيش الاحتلال يعتقل 15 مواطنًا بالضفة واستشهاد أحدهم في الخليل

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدة مناطق بالضفة الغربية، فجر وصباح السبت، واعتقلت عددًا من المواطنين بينهم مصاب.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى فجر السبت، 15 مواطناً على الأقل، مشيرًا إلى أن الاعتقالات توزعت على محافظات جنين، الخليل، نابلس، رام الله، وأريحا.

ولفت نادي الأسير في بيان له لـ “إعدام قوات الاحتلال خلال حملة الاعتقالات الشاب ساري يوسف عمرو (25 عاماً) من دورا جنوب الخليل، بعد أن أطلقت عليه النار واعتقلته هو وشقيقه، إلا أن أعلن عن استشهاده”.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد الشاب ساري يوسف عمرو، برصاص الاحتلال في مدينة دورا، فجر اليوم.

وأضاف بيان نادي الأسير: “رافق حملة الاعتقالات عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة مركبات”.

وبيّن أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، ارتفعت إلى نحو 3700 حالة اعتقال، مشيرًا إلى أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال، اقتحمت بلدة دورا جنوب الخليل، فجر اليوم، ودهمت منزل المواطن يوسف عمو وأطلقت النار داخله، ما أدى لإصابة نجله ساري (26 عامًا) قبل اعتقاله وهو ينزف، (وأعلن عن استشهاده لاحقًا)، إضافة لاعتقال شقيقه صهيب (23 عامًا)، كما استولت قوات الاحتلال على مركبتين للعائلة ومبلغًا ماليًا.

وفي مدينة رام الله، أفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة رام الله، صباحًا، الطالبين في جامعة بيرزيت كيان عوايصة من منطقة رام الله التحتا، وأحمد خاروف من حي أم الشرايط في مدينة البيرة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا واعتدت على آخر في بيت لحم، جنوب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب وسام عمر أسعد (27 عاما)، بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه في بلدة الخضر فرب بيت لحم، في حين اعتدت واعتدت بالضرب على الشاب عبد الله محمد الشيخ، بعد مداهمة منزله في قرية مراح رباح جنوب المدينة، حيث اقتحمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأفاد نادي الأسير في مدينة جنين، باعتقال أربعة أشقاء من بلدة كفر راعي جنوب جنين.

وذكر منتصر سمور مدير نادي الأسير في جنين أن الاحتلال اعتقل الأشقاء حسام وهمام ونظام وعصام نبيل ذياب، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها، وذلك من أجل الضغط على شقيقهم الأسير المحرر “بلال” تسليم نفسه.

شاهد أيضاً

إسرائيل تعيد وسم الضفة الغربية على البضائع المستوردة بدل السلطة الفلسطينية

شفا – اعادت إسرائيل وسم مناطق الضفة الغربية ( הגדה המערבית ) على اوراقها الرسمية …