1:18 صباحًا / 27 فبراير، 2024
آخر الاخبار

10 شهداء على الأقل بقصف إسرائيلي على منزل في خانيونس

10 شهداء على الأقل بقصف إسرائيلي على منزل في خانيونس

شفا – قالت مصادر محلية إن قصف إسرائيلي لمنزل في خانيونس جنوبي غزة أدى الى استشهاد 10 أشخاص على الأقل وإصاب عدد كبير.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء الأربعاء أن قواته في غزة تقوم بعمليات “في قلب مدينة خانيونس” للمرة الأولى.

وارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة إلى 17,490 شهيدا بينهم 7870 طفلا و6121 امرأة، بينما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى أكثر من 46,558 مصابا، وذلك مع تواصل الغارات الجوية والمدفعية على المناطق والمنازل المأهولة بالسكان في أنحاء القطاع؛ فيما ارتفعت حصيلة القتلى الجنود إلى 420 وفقا للجيش الإسرائيلي بعد أن أعلن اليوم مقتل 4 آخرين من جنوده في المعارك.

ويأتي ذلك فيما تواصل المقاومة قصف البلدات الإسرائيلية ومن بينها تل أبيب وبلدات أخرى في وسط وجنوب البلاد، فيما تدور معارك ضارية مع قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في عدة محاور.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن قوات الاحتلال تحاصر مستشفى كمال عدوان شمالي غزة، وتطلق النار بكثافة باتجاه الساحات وغرف المرضى، فيما أن الطواقم الطبية والجرحى بلا ماء أو طعام أو علاج.

وناشدت وزارة الصحة كافة الجهات من أجل حماية الموجودين في مستشفى كمال عدوان وتوفير الماء والطعام والعلاج للجرحى والمرضى، كما دعت إلى إقامة نقاط طبية وعيادات متنقلة في المناطق الغربية لخانيونس ورفح لتقديم الرعاية الصحية للنازحين نتيجة عدم قدرتهم على الوصول للخدمات الصحية.

ومع تكثيف الجيش الإسرائيلي هجماته الجوية والبرية والبحرية على قطاع غزة، لجأ المئات إلى مخيمات في مناطق مفتوحة جنوبي مدينة رفح، بالقرب من الحدود المصرية.

شاهد أيضاً

الحوثيون يفجرون خطوط الفايبر كايبل الممتدة تحت البحر الأحمر

شفا – ذكرت مصادر إن الحوثيون يقفون وراء تفجير خطوط الاتصالات الممتدة تحت البحر الأحمر …