11:11 صباحًا / 27 يونيو، 2019
آخر الاخبار

فتح تحتفل بانطلاقتها في غزة يوم الجمعة القادم

مهرجان فتح

شفا – قال نائب المفوض العام لحركة فتح في قطاع غزة، يحيى رباح، إن الاحتفال بإنطلاقة الحركة سيكون يوم الجمعة المقبل.
وأضاف رباح، أن احتفال الحركة بانطلاقتها سيكون يوم الجمعة، كي يتزامن مع الاحتفالات المماثلة التي ستقام في الضفة الغربية، مشيراً الى أن العمل على انجاز الترتيبات النهائية للاحتفال ما يزال مستمراً.
وكان مكان اقامة احتفال الانطلاقة، تسبب بأزمة بين حركتي فتح وحماس، بعدما رفضت الأخيرة إقامة الاحتفال في ساحة الكتيبة وسط مدينة غزة.
وكانت الحكومة المقالة في غزة، وافقت يوم امس الجمعة، على إقامة مهرجان انطلاقة حركة فتح في ساحة مجمع “السرايا” الحكومي، بعد وساطات بذلت من قبل فصائل العمل الوطني في غزة.
وكانت السلطة الوطنية، سمحت لحركة حماس بإقامة احتفالات انطلاقتها في الضفة الغربية، منتصف الشهر الجاري، بعد ان منعتها من ذلك، منذ بداية الانقسام عام 2007، وكذلك الأمر بالنسبة لحركة فتح في غزة، التي كانت ممنوعة من اقامة احتفالاتها في القطاع.

من جهته قال رئيس الوزراء في الحكومة المقالة د. إسماعيل هنية، أن قرار السماح لحركة فتح بعقد مهرجان انطلاقتها بغزة نابع من قناعة كاملة بضرورة استثمار النصر في معركة حجارة السجيل، وتعزيز الوحدة الوطنية وأن تكون خطوة للإمام في تجاه تحقيق المصالحة المنشودة.

وجاءت تصريحات هنية خلال استقباله الشيخ يوسف سلامة وزير الأوقاف والشؤون الدينية الأسبق وخطيب المسجد الأقصى المبارك، حيث هنأ الشيخ سلامة هنية بالنصر في معركة حجارة السجيل.

واستعرض الشيخ سلامة الجهود المبذولة في مواجهة الإجراءات الاسرائيلية بالقدس والأراضي الفلسطينية، مشيرا إلى المؤتمرات المنعقدة في دول عربية بهذا الشأن.

وأشاد الشيخ سلامة بقرار السماح لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) بعقد مهرجان ذكرى انطلاقتها بغزة، معتبرا هذا القرار يعزز أجواء الثقة ومنطق المصالحة

شاهد أيضاً

القضاء الاسرائيلي يتعرى في قضية اغتصاب بقلم : د. سفيان ابو زايدة

القضاء الاسرائيلي يتعرى في قضية اغتصاب بقلم : د. سفيان ابو زايدة قررت النيابة العسكرية …