6:12 مساءً / 18 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

الصحة مجمع ناصر ينفذ مناورة تدريبية لإخلاء مصابي حادث باص وتفجير داخلي

شفا – نفذ مجمع ناصر الطبي مناورة تدريبية ضمن فعاليات حملة (ناصر غير) وقد انقسمت المناورة إلى قسمين , القسم الأول كان محاكاة لقصف خارجي والقسم الثاني محاكاة لقصف داخل ساحة المستشفى .

واعتمدت المناورة تطبيق نظام الفرز للحالات حسب خطورتها إلى ثلاثة أقسام كل قسم يعطى بطاقة بلون معين , فالإصابات المتوسطة تعطى بطاقات حمراء , والإصابات المتوسطة تعطى بطاقات صفراء , والإصابات الطفيفة تعطى بطاقات خضراء، هذا نظام العمل ويعطى الأولوية لأصحاب الإصابات الحرجة والخطيرة للتعامل معها أولاً سواء في عملية النقل أو الإسعاف والعلاج , وقد تم تقسيم طاقم الإسعاف والطوارئ الذي يضم أطباء وممرضين ومنسقين وضباط الحركة إلى 3 فرق فرز يقوم كل فريق باستقبال الإسعاف والمصابين بداخله وفرزهم ثم إدخالهم حسب بطاقات الفرز .

وتحاكي المناورة استقبال عدد كبير من الإصابات في فترة زمنية قصيرة . ويحاول خلالها ضباط الحركة منع التجمهر وإخلاء مدخل الطوارئ ومنع التجمهر من قبل العامة وإفساح المجال لإدخال الحالات .

وقد قامت سيارات الإسعاف بالانطلاق من المجمع فور ورود خبر القصف إلى ملعب خانيونس البلدي ونقلها حسب درجة خطورتها للتعامل معها في قسم الطوارئ وتحويلها للأقسام المختصة .

وقد عبر د. يوسف أبو الريش مدير عام المستشفيات عن سعادته وفرحته لمشاهدة هذه المناورة الرائدة و المميزة في الاستعداد للتكيف والتعامل السريع مع الطوارئ من قبل طواقم المجمع المختلفة . وقدم شكره لهذه الطواقم على الجهد الذي بذلوه في التناسق بين عمليات الفرز والعلاج وسرعة التعامل مع الإصابات .

وأوضح د. جمال الهمص مدير عام مجمع ناصر الطبي أن هذه المناورة تأتي ضمن فعاليات حملة (ناصر غير) لفحص مدى استعداد الكوادر الطبية في حالة حدوث أي كارثة لاستقبال عدد كبير من الإصابات بمختلف أنواع الإصابات وفيات وقد شارك في المناورة قسم الاستقبال وقسم الجراحة والعظام والإدارة وطاقم الإسعاف, وأكد د. أيمن الفرا أن هذه المناورة تأتي في إطار تدريب الكوادر وطمأنة المواطنين إلى جاهزيتنا في حالة حوث أي طارئ .

وقد شارك في المناورة طواقم من الدفاع المدني والشرطة والهلال الاحمر.

شاهد أيضاً

الأردن يستدعي السفير الاسرائيلي ويبلغه رسالة حازمة لحكومة الاحتلال

شفا – استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ظهر اليوم السفير الإسرائيلي في عمان لتأكيد إدانة …