11:47 مساءً / 27 فبراير، 2024
آخر الاخبار

جيش الاحتلال يقر بمقتل 5 من جنوده وضباطه وإصابة آخرين في غزة

جيش الاحتلال يقر بمقتل 5 من جنوده وضباطه وإصابة آخرين في غزة

شفا – أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بمقتل 5 من جنوده وضباطه؛ بينهم نائب قائد سرية، وإصابة 4 بجراح بينها خطيرة، خلال التوغل البري في محاور قطاع غزة، لا سيما في شمال ووسط القطاع.

وأعلن جيش الاحتلال، بعد ظهر اليوم، مقتل ضابطين آخرين (بالإضافة لـ 3 صباحًا)، في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة؛ ليرتفع عدد الجنود والضباط الذين اعترف بمقتلهم خلال الساعات الماضية إلى 5.

وفي وقت سابق صباح اليوم الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال، مقتل 3 من جنوده وإصابة آخرين، برصاص المقاومة الفلسطينية في عدة محاور شمال قطاع غزة.

وقال المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال، إن ضابطًا وجنديين قتلوا في المعارك الدائرة بقطاع غزة. منوهًا إلى إصابة ضابط آخر و3 جنود بجروح خطيرة في شمال قطاع غزة.

وفي تصريح آخر، أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن 4 ضباط وجنود من سلاح المظليين أصيبوا بجروح خطيرة في معارك مع المقاومة الفلسطينية وسط قطاع غزة خلال الليل.

وبالإعلان عن القتلى الجُدد يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال منذ بدء عملية التوغل البري في قطاع غزة يوم 27 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 82 ضابطًا وجنديًا برصاص وقذائف المقاومة الفلسطينية.

ووفق معطيات وإحصائيات جيش الاحتلال التي كشف عنها، فإن عدد قتلى الجيش منذ السابع من أكتوبر 2023، قد ارتفع إلى أكثر من 408 جنود وضباط إسرائيليين و59 شرطيًا إسرائيليًا بالإضافة إلى 10 من جهاز الشاباك.

وفي التفاصيل، أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن حصيلة قتلى جيش الاحتلال منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي، حتى اليوم الثلاثاء، بلغت 822 برصاص وصواريخ المقاومة الفلسطينية واللبنانية.

وبيّنت الصحيفة العبرية أن الأرقام جاءت على النحو التالي: 406 جنود وضباط قتلوا منذ السابع من أكتوبر. 282 في المعارك في السابع من أكتوبر.81 في الحرب البرية على قطاع غزة. 9 قتلوا على الحدود الشمالية. 3 قتلوا في الضفة الغربية. و41 من مجمل القتلى مجندات.

وأمس الإثنين، وتحت بند “سُمح بالنشر”، نقل الإعلام العبري، عن المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال تأكيده مقتل 3 جنود إسرائيليين “خلال المعارك البرية داخل غزة”، كما أصيب جندي رابع بجروح خطيرة.

ويوم السبت 2 ديسمبر الجاري، أقرّ الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال، وفق ما نشرت القناة “12” العبرية، بمقتل العقيد إساف حمامي؛ قائد اللواء الجنوبي لفرقة غزة، في بداية معركة “طوفان الأقصى”. منوهًا إلى أن “جثمانه محتجز لدى حركة حماس”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقتحم دير جرير شرق رام الله

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، قرية دير جرير، شرق رام الله. …