5:24 صباحًا / 16 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس تستقبل ممثلة جامعة DURBAN الجنوب إفريقية

شفا – استقبلت كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس السيدة نادية مير ممثلة جامعة DURBAN من جنوب إفريقيا وذلك في إطار التعاون المشترك بين الكلية والجامعة، حيث رافقها في زيارتها للكلية أ. أحمد عايش النجار نائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة بوزارة التربية والتعليم العالي، وأ. وديان شعت منسقة مبادرة إيثار التطوعية.

وقد كان في استقبالهم عميد الكلية د. زياد محمد ثابت، وأ. حسام النفار نائب العميد للشؤون الإدارية، ود. م. علاء مسلم نائب العميد للشؤون التخطيط والتطوير، وأ. شادي علي أبوعرمانه رئيس قسم العلاقات العامة بالكلية.

وفي بداية اللقاء أكد د. ثابت على أهمية التعاون المشترك مع المؤسسات التعليمية الدولية بهدف الاستفادة من الخبرات التقنية والتكنولوجية المتقدمة في هذه الدول لتحسين عملية التعليم في فلسطين والانفتاح بشكل أوسع نحو التطور التكنولوجي والتقني في جميع المجالات على اعتبار أن كلية العلوم والتكنولوجيا من الكليات المتميزة في المجال التقني في فلسطين.

وأضاف ثابت أن الكلية تسعى بشكل مستمر لتحقيق الأسبقية في المجالات التطبيقية من خلال طرح التخصصات التقنية والتكنولوجية وعقد اللقاءات وورش العمل وتقديم الدورات التي من شأنها تطوير هذا الجانب، مبيناً أن كليته تعمل أيضاً على نسج شراكات وتفاهمات مع مؤسسات التعليم العالي في عدد من الدول الأجنبية والعربية، الأمر الذي دعا إدارة الكلية للموافقة على إرسال دعوة للسيدة مير لزيارة قطاع غزة بشكل عام وكلية العلوم والتكنولوجيا بمحافظة خان يونس بشكل خاص.

بدورها بيّنت السيدة مير أن الهدف من زيارتها هو تقييم الأوضاع واستكشاف الواقع وعقد اتفاقية توأمة مع الكلية، وتحقيق عدد من التفاهمات والاتفاقيات الأخرى خلال عودتها لقطاع غزة مطلع العام 2013.

كما تحدثت مير عن أهمية التبادل العلمي والزيارات الأكاديمية بين المؤسسات التعليمية للاستفادة من خبرات هذه المؤسسات في مجالات عدة أهمها التعليم التقني والتطبيقي، لافتة إلى أنها لمست أن كلية العلوم والتكنولوجيا من المؤسسات التعليمية القليلة التي تمتلك مقومات التخصصات الفنية التطبيقية إلى جانب التخصصات المهنية الأخرى.

من جانبه ثمَّن النجار إصرار السيدة مير على الحضور لقطاع غزة برغم الأوضاع الصعبة التي يحياها سكانه بسبب الحصار والتهديدات الصهيونية المتكررة، مؤكداً على ضرورة التعاون مع كافة الشخصيات والمؤسسات الدولية لعكس الصورة الحضارية للفلسطينيين في قطاع غزة، ولزيادة الوعي بحقيقة ما يحدث على الأرض، وإعلام الشعوب الخارجية بحجم التهديدات والمآسي التي يعيشها أهالي قطاع غزة جراء الاحتلال الصهيوني.
كما شكر النجار جهود كافة المبادرات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني التي تتقاطع نشاطاتها مع المؤسسات الحكومية، موجهاً شكراً خاصاً لمبادرة إيثار التطوعية على تنسيقها للزيارة وتقديمها مساعدة مالية بمبلغ 1500 دولار لطلبة كلية العلوم والتكنولوجيا.

وفي ختام الزيارة اصطحبت إدارة الكلية االسيدة مير في جولة تعريفية شملت قسم العلوم الهندسية والورش الفنية الخادمة لتخصصات الفنون التطبيقية.

شاهد أيضاً

اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال بقرية رمانة غرب جنين

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، قرية رمانة غرب جنين وسط اندلاع مواجهات …