11:53 صباحًا / 27 يونيو، 2019
آخر الاخبار

الطفلة دانيا الجعبري تفوز بمسابقة حساب الذكاء العالمية

شفا – فازت الطفلة دانيا الجعبري، (12 عاما) من مدينة الخليل، بالجائزة الثانية في مسابقة حساب الذكاء العالمية، التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور الأسبوع الماضي.

وتنافس على الجائزة (2500) متسابق من (15) دولة، حيث استطاعت دانيا الاجابه على (157) مسألة رياضيه خلال 8 دقائق، لتحتل المركز الثاني، بينما ذهب المركز الأول للطالبه الين المدهون من غزه .

واقيم يوم الخميس، في مركز إسعاد الطفولة في مدينة الخليل، احتفالا تكريمياً للطفلة دانيا الجعبري، حضره المئات من المواطنين.

وهنأ نائب محافظ الخليل مروان سلطان في كلمة له، الطفلة الجعبري وأهلها بهذا الفوز، قائلاً “هنيئا للخليل ولفلسطين هذا الانجاز، وأقول لكم إن محافظة الخليل تعمل باستمرار على نشر ثقافة الفوز والتفوق”.

بدوره قال مدير عام برنامج حساب الذكاء العقلي في فلسطين، المهندس محمد عبيد”لقد حصلت فلسطين على المرتبه الأولى والثانية، ونحن لسنا فرحين بهذا الفوز فقط، بل إننا فرحين لأننا رفعنا علم فلسطين عاليا بين أعلام كل الدول المشاركة”، داعيا وزارة التربية والتعليم للاهتمام بهذا البرنامج.

واعربت دانيا الجعبري التي التحقت ببرنامج حساب الذكاء منذ عام منصف عن سعادتها بالفوز الذي حققته، قائلة”اشكر أمي وأبي والجميع، واهدي هذا الفوز إلى أهل الخليل وأهل فلسطين بشكل عام”.

شاهد أيضاً

القضاء الاسرائيلي يتعرى في قضية اغتصاب بقلم : د. سفيان ابو زايدة

القضاء الاسرائيلي يتعرى في قضية اغتصاب بقلم : د. سفيان ابو زايدة قررت النيابة العسكرية …