10:30 مساءً / 18 مايو، 2024
آخر الاخبار

بريطانيا ترسل طائرات تجسس في مهمات عسكرية على قطاع غزة

بريطانيا ترسل طائرات تجسس في مهمات عسكرية على قطاع غزة

شفا – ستنفذ بريطانية رحلات استطلاعية فوق إسرائيل وغزة في محاولة للبحث عن اسرى إسرائيليين لدى حماس، وذلك بناء لما أعلنته وزارة الدفاع البريطانية.

مسؤولون رسميون في الوزارة قالوا إن مجموعة متنوعة من المسيرات الغير مسلحة ستستخدم في الرحلات الاستطلاعية بما يشمل مسيرات من طراز Shadow R1s التي تستخدم لأغراض جمع معلومات استخباراتية.
وسيتم تبادل المعلومات مع إسرائيل عن موقع وجود الاسرى المحتمل.

وقالت وزارة الدفاع في بيان “سلامة المواطنين البريطانيين هي أولويتنا القصوى”. “دعما لعملية إنقاذ الرهائن الجارية، ستجري وزارة الدفاع البريطانية رحلات استطلاعية فوق البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك النشاط في المجال الجوي فوق إسرائيل وغزة”.

كما أوضحت الوزارة أن “طائرات الاستطلاع ستكون غير مسلحة، ولن يكون لها أي دور قتالي، وقد تم تخصيصها حصرا لموقع الرهائن. وسيتم تحويل المعلومات المتعلقة بإنقاذ الرهائن فقط إلى السلطات المختصة المسؤولة عن انقاذ الرهائن”

وفقا لوزارة الدفاع، في الأسابيع التي تلت الهجوم المباغت الذي شنته حماس في إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول، قالت المملكة المتحدة إن ما لا يقل عن 12 مواطنا بريطانيا قتلوا في الهجوم وما زال خمسة آخرين في عداد المفقودين. ونتيجة لذلك، تساعد بريطانيا في البحث عن المفقودين، بحسب قولها.

شاهد أيضاً

محافظ اريحا وزير الحكم المحلي يبحثان واقع الهيئات المحلية في محافظة اريحا والاغوار

شفا – أكد محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل وزير الحكم المحلي سامي الحجاوي ان الاغوار …