6:59 مساءً / 18 يونيو، 2019
آخر الاخبار

بعد دعوته المعارضيين لمحمد مرسي بالهجرة : العريان يدعو اليهود للعودة لمصر

شفا – طالب المسؤول في جماعة الاخوان عصام العريان اليهود بالعودة إلى مصر.

وشدد العريان على أهمية أن يعود اليهود الى مصر .
وأدانت القوى السياسية دعوة العريان لليهود بالعودة إلى مصر, مستنكرين بشدة ما صرح به العريان ” من أنه يرحب باليهود، منددة باتهامه للزعيم الراحل جمال عبدالناصر بطردهم من مصر.

وأكد “أحمد بهاء الدين” الأمين العام للجمعية الوطنية للتغيير على معارضته الشديدة لدعوة العريان بعودة اليهود المصريين إلى مصر، مشيراً إلى أن “تلك الدعوة خطيرة جداً وتؤكد رغبة الإخوان في التقرب إلى إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وتعطي اليهود انطباعاً بأن الإخوان ليسوا معادين لليهود”، أي أن هدفها الأساسي هو “خدمة أهداف الفصيل السياسي الديني “الإخوان المسلمين” وتحقيق مكاسب إخوانية على حساب القضية الوطنية”.

وأضاف أحمد بهاء الدين أن “عبدالناصر لم يقم بطرد اليهود من مصر, كما أن الأخطر من دعوة العريان بعودة اليهود، هو أن اليهود يطرحون على الساحة الآن فكرة استعادة أملاكهم بمصر ويطمحون لتحقيق ذلك بعد أن قاموا بنهب سيناء وسرقة الشعب الفلسطيني، ودعوة العريان هذه تفتح لهم الباب على مصراعيه”.

يذكر ان العريان قد قال في وقت سابق موجه حديثه لمعارضي محمد مرسي ” اللي مش عاجبة محمد مرسي فليترك مصر ” في دعوة صريحة لطرد المعارضين المصريين من مصر ، وتأتي دعوته لليهود بالعودة لمصر في ظل أزمة شديدة تعصف بجماعة الأخوان وعدم قدرتها على تسيير أمور مصر حتى الأن بمقابل بروز معارضة قوية جداً  . 

ودعا ناشطون مصريين  الى ثورة مصرية والنزول الى ميدان التحرير فـ 25 /1/ 2013 لأسقاط محمد مرسي وجماعة الأخوان .

شاهد أيضاً

17 من أهالي معتقلي غزة يتوجهون لزيارة أبنائهم بـ”رامون”

شفا – توجهت صباح اليوم الاثنين، دفعة جديدة من أهالي المعتقلين من قطاع غزة لزيارة …