2:09 صباحًا / 13 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

وفاة الطالبة الهندية ضحية الاغتصاب

وفاة الطالبة الهندية ضحية الاغتصاب

شفا – توفيت الطالبة البالغة 23 عاما والتي تعرضت في 16 ديسمبر لاغتصاب جماعي اثار موجة غضب عارم في الهند، السبت متأثرة بجروحها، وفق ما أعلن مستشفى في سنغافورة كانت تعالج فيه.

وقال مدير مستشفى ماونت إليزابيث في بيان “ببالغ الأسى نعلن أن المريضة توفيت يوم 29 ديسمبر 2012”.

وأضاف “عائلتها ومسؤولون في المفوضية الهندية كانوا إلى جانبها على سرير المرض. ويشاطر فريق الأطباء والممرضين وطاقم مستشفى ماونت إليزابيث العائلة ألمها”.

والطالبة التي كانت تدرس المعالجة الفيزيائية ولم يكشف اسمها نقلت الخميس بحالة حرجة إلى مستشفى في سنغافورة بعدما اغتصبها ستة رجال في 16 ديسمبر في حافلة ثم قاموا بضربها بقضيب من حديد وألقوها من الحافلة.

وتم نقلها الخميس إلى سنغافورة لكن حالتها “تدهورت بشكل خطير” بعد ساعات قليلة.

وأضاف مدير المستشفى “على رغم كل الجهود التي بذلها فريق من ثمانية اختصاصيين استمر وضعها في التدهور خلال اليومين الماضيين”.

وأشار إلى أن “أعضاء عدة توقفت عن العمل إثر جروح خطيرة في الجسم والدماغ. لقد قاومت بشجاعة الموت لأطول وقت ممكن لكن الجروح كانت خطيرة لدرجة لم تتح لها النجاة”.

وقد أثار الاعتداء على الطالبة موجة غضب عارم في الهند حيث يواجه ضحايا الاغتصاب والاعتداءات الجنسية صعوبة كبيرة في تحصيل حقوقهم. وقامت تظاهرات كبيرة في وسط نيودلهي>

وعبر رئيس الوزراء مانموهان سينغ عن حزنه الشديد لوفاة الفتاة. وقال في بيان إن هذه القضية ولدت “انفعالات وطاقات”بين الشبان الهنود الذين يسعون إلى إحداث تغييرات في المجتمع.

وقال “إذا تمكنا من تحويل هذه الانفعالات والطاقات إلى مسارعمل بناء سيكون ذلك تكريما حقيقيا لذكراها.” وكان سينغ قد أمر بتشكيل لجنة تحقيق في الاعتداء.

شاهد أيضاً

بدء معركة الحسم.. واستسلام عناصر من ميليشيات طرابلس

شفا – أعلن الجيش الوطني الليبي، مساء الخميس، أن 11 مسلحا من ميليشيات طرابلس سلموا …