2:08 صباحًا / 13 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

حماية لحقوق الإنسان يفتتح دورة في الحق في حرية الرأي والتعبير

شفا – عقد مركز حماية لحقوق الإنسان بمقره بمدينة غزة دورة تدريبية حول الحق في حرية الرأي والتعبير، بمشاركة 25 متدرب ومتدربة من طلبة الإعلام من خلال نادي الإعلاميين الشباب.

وافتتحت الدورة بحضور المدير التنفيذي للمركز أ. إسماعيل أبو سعدة ومدير وحدة التدريب فراس المدهون ورئيس نادي الإعلاميين الشباب توفيق أبو حميد، والباحث القانوني محمود الدلو مدرب الدورة التي ستستمر على مدار أربعة أيام.

و رحب أبو سعدة م بالحضور، مثنياً على جهود وحدة التدريب والتطوير، مؤكدا أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج وخطة حماية لحقوق الإنسان في سبيل صون وتعزيز وحماية الحقوق والحريات العامة، موضحا أهمية الدورة خاصة وأنها تستهدف شريحة الإعلاميين. بدوره شكر أ. أبوحميد ممثلاً عن أعضاء النادي مركز حماية لحقوق الإنسان على هذه الدورة متمنياً أن يلقوا الفائدة المرجوة.

و تحدث المدهون عن أهمية مضمون الدورة ضمن الحياة العملية للإعلاميين، مبيناً حرص وحدة التدريب والتطوير في نشر ثقافة حقوق الإنسان لدى شرائح المجتمع ككل وليس للمحاميين والقانونيين فحسب.

وأشار الدلو الى محاور هذه الدورة والتي تتضمن التعريف التعرف على معنى الحقوق والحريات المدنية، و تفسير العلاقة المركبة بين حرية التعبير والديمقراطية، ومعرفة آليات حرية التعبير، وتوضيح ضوابط هذا الحق، ومناقشة مدة تمتع الإعلاميين والصحفيين على وجه الخصوص في حقهم بالتعبير عن آرائهم ودورهم في الدفاع عن هذا الحق.

يشار الى أن مركز حماية لحقوق الانسان تأسس سنة ال 2002 بمبادرة من نخبة من المحامين والمهتمين بالحق الفلسطيني كمفهوم شامل، ويسعى الى حماية هذا الحق والدفاع عنه في ضوء المبادئ والحقوق التي كفلتها المواثيق والقوانين الدولية، والعمل ضمن مبدأ الشراكة والتكامل مع المؤسسات وجهات الاختصاص.

شاهد أيضاً

بدء معركة الحسم.. واستسلام عناصر من ميليشيات طرابلس

شفا – أعلن الجيش الوطني الليبي، مساء الخميس، أن 11 مسلحا من ميليشيات طرابلس سلموا …