11:17 مساءً / 26 فبراير، 2024
آخر الاخبار

انتخاب الشابة الفلسطينية سلينا عبد الله لعضوية المجلس العالمي للجمعية عن منطقة الشرق الأوسط

شفا – جددت الهيئة العامة لجمعية الشابات المسيحية العالمية، ثقتها بالفلسطينية المقدسية ميرا رزق، بإعادة انتخابها لرئاسة الجمعية لدورة جديدة (2023-2027)، خلال اجتماع المجلس العالمي الـ30 للجمعية، والذي يُعقد لأول مرة بشكل مدمج بين الوجاهي في المقر الرئيس للجمعية في مدينة جنيف السويسرية، والافتراضي، من السابع والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر وحتى الأول من كانون الأول/ ديسمبر 2023.

وحصلت رزق على أغلبية الأصوات في الانتخابات، تأكيدا على النجاح الذي حققته خلال ترؤسها المجلس العالمي للجمعية لمدة أربع سنوات (2019-2023)، كأول فلسطينية تتولى هذا المنصب عبر تاريخ الجمعية العالمية.

وشغلت رزق منصب السكرتيرة العامة لجمعية الشابات المسيحية في فلسطين، منذ نيسان/ أبريل 2006 وحتى انتخابها رئيسة للجمعية العالمية عام 2019.

كما انتُخبت عضو الهيئة العامة لجمعية الشابات المسيحية-رام الله، الشابة سلينا عبد الله، لعضوية المجلس العالمي، ممثلة عن منطقة الشرق الأوسط، علما أن المجلس يضم 20 امرأة، تمثلن ثمانية أقاليم جغرافية.

وجمعية الشابات المسيحية العالمية، أكبر جمعية نسوية في العالم من حيث عدد الدول الأعضاء، وتمثل نحو 100 جمعية عضوة منتشرة في جميع أنحاء العالم، تضم نحو 25 مليون امرأة، ولها تمثيل في المجلس الاجتماعي والاقتصادي التابع للأمم المتحدة (ECOSOC).

وتشارك جمعية الشابات المسيحية في فلسطين، بوفد رسمي في اجتماع المجلس العالمي، ترأسه رئيسة مجلس إدارة الجمعية لمى ترزي، ويضم السكرتيرة العامة للجمعية أمل ترزي، والعضوات لانا ربضي، وسندرين عامر، وسلينا عبد الله، ودانا قسيس. كما تشارك بوفد مراقب يضم في عضويته: فيرا بانو، ورباب مصلح، وأردا أغازريان، وربى عودة، وميادة ترزي، ولارا خماش، ونضال أبو الزلف، ومنار شروف، ويارا عبد ربه، وجوليانا مجروح، وإخلاص أبو زر، ولينا ربضي، وشرين أجرب.

وهنأت جمعية الشابات المسيحية في فلسطين، السكرتيرة العامة السابقة ميرا رزق لمناسبة إعادة انتخابها لرئاسة الجمعية العالمية، والزميلة السابقة، عضو الهيئة العامة لجمعية الشابات المسيحية-رام الله سلينا عبد الله، لمناسبة انتخابها لعضوية المجلس العالمي، مؤكدة أن ذلك يعكس الدور القيادي والريادي الذي تلعبه المرأة الفلسطينية في مختلف المجالات.

يُذكر أن جمعية الشابات المسيحية في فلسطين هي جمعية فلسطينية غير ربحية، قائمـة علـى العضوية، أُنشـئت فـي یافـا عـام 1893 وأُعلـن رسميا عـن تأسيسها فـي القـدس عـام 1918، وتضم تحت مظلتها أربع جمعيات قاعدية في كل من القدس، ورام الله، وأريحا، وبيت لحم. ويتركز عملها في ثلاثة مجالات هي القيادة والمشاركة المدنية والعدالة الاقتصادية والسلام العادل. وتعتمد النهج القائم على حقوق الإنسان، فجميع برامجها وعملها في مجال الضغط والمناصرة القائم على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وتطمح الجمعية إلى تعزيز مشاركة النساء، خاصة الشابات، في عمليات صنع القرار وتمكينهن من تبوُّؤ مناصب قيادية وريادية، والمساهمة في خلق مجتمع تسوده المساواة والحرية والتسامح والعدالة والسلام والكرامة الإنسانية.

وتتبع جمعية الشابات المسيحية في فلسطين لجمعية الشابات المسيحية العالمية التي تعمل من أجل تمكين النساء والشابات والفتيات في أكثر من مئة دولة حول العالم.

شاهد أيضاً

إسرائيل تعيد وسم الضفة الغربية على البضائع المستوردة بدل السلطة الفلسطينية

شفا – اعادت إسرائيل وسم مناطق الضفة الغربية ( הגדה המערבית ) على اوراقها الرسمية …