1:22 صباحًا / 27 فبراير، 2024
آخر الاخبار

أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين: العمال الفلسطينيون لم يسلموا من جرائم الاحتلال

أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين: العمال الفلسطينيون لم يسلموا من جرائم الاحتلال

شفا – قال أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد إن العمال الفلسطينيين لم يسلموا من جرائم الاحتلال الإسرائيلي، التي تنوعت بحقهم بين قتل وحرمان من العمل.

وأوضح في اجتماع افتراضي عقده الاتحاد اليوم الأربعاء، بمشاركة قادة اتحادات عمالية دولية وعربية، لمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، أن (190) ألف عامل فلسطيني من الضفة و غزة يعملون بسوق العمل الإسرائيلي توقفوا عن العمل بسبب العدوان، كما تم إلغاء تصاريح (19) ألف عامل من غزة، كما اعتقلت اسرائيل أكثر من (4600) عامل من قطاع غزة، كانوا يتواجدون بأماكن عملهم ونكلت بهم واعتدت عليهم، وقتلت (3) منهم إثر التعذيب خلال التحقيق معهم، كما قتلت عاملا يعمل بقطاع النقل في الخليل، إضافة لقتل المستعمرين عاملا فلسطينيا أثناء عمله بقطف الزيتون.

وقال إن “الشعب الفلسطيني يحتاج أكثر من أي وقت مضى، لدعمكم الجاد والفعلي، في ظل ما يتعرض له من قتل ومحاولات إبادة وتهجير وحذف، في القدس وغزة والقدس والضفة”.

ودعا لوقف حرب الإبادة وجرائم الاحتلال وإدخال المواد الطبية والغذائية والوقود، ورفض أي خطط للتهجير، وكل محاولات الحديث عن سيناريوهات لفصل قطاع غزة كونه جزءا أساسيا من أراضي دولة فلسطين.

وجدد رفض أي محاولات للمساس في التمثيل الفلسطيني، حيث إن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في كل أماكن.

شاهد أيضاً

الحوثيون يفجرون خطوط الفايبر كايبل الممتدة تحت البحر الأحمر

شفا – ذكرت مصادر إن الحوثيون يقفون وراء تفجير خطوط الاتصالات الممتدة تحت البحر الأحمر …