9:24 مساءً / 27 مايو، 2024
آخر الاخبار

شهداء وإصابات في جنين ورام الله والخليل بالضفة الغربية

شهداء ومصابون في جنين ورام الله والخليل بالضفة الغربية

شفا – استشهد شابان وأصيب 10 آخرون على الأقل بجروح – مساء السبت- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها جنين، واعتداءات لها في رام الله ونابلس والخليل في الضفة الغربية المحتلة.

ففي جنين، استشهد شابان وأصيب 5 مواطنين بالرصاص الحي، مساء اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين، ومحاصرتها مستشفيي الشهيد خليل سليمان الحكومي، وابن سينا.


وقال مدير مستشفى الرازي د. فواز حماد، ان الشاب أحمد أبو الهيجا (20 عاما) والشاب عمار محمد أبو الوفا (21 عاما) استشهدا برصاص الاحتلال، كما وصل المستشفى 5 إصابات أخرى بالرصاص الحي بينها إصابة خطيرة.

وقالت مصادر محلية: إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت المدينة من عدة محاور وسط إطلاق الأعيرة النارية، وحاصرت المستشفى الحكومي ومقر جمعية الهلال الأحمر، ومستشفى ابن سينا، كما نشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن سماء المدينة تشهد تحليقا مكثفا لطائرات الاستطلاع.

وفي رام الله، أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي، مساء اليوم السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط سجن “عوفر” العسكري، المقام على أراضي بلدة بيتونيا، غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال قمعت عشرات المواطنين الذين تجمهروا في محيط سجن “عوفر” العسكري، بانتظار اطلاق سراح الدفعة الثانية من المعتقلين، وأطلقت باتجاههم الرصاص الحي وقنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين بينهم طفل بالرصاص الحي.

وفي نابلس، أصيب طفل، اليوم السبت، بشظايا الرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستعمرين، في قرية برقة شمال غرب نابلس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طفلا (11 عاما)، أصيب بشظايا الرصاص الحي بمنطقة البطن وجرى نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وأشارت مصادر محلية في القرية، إلى أن أهالي القرية هبوا للتصدي لاقتحام المستعمرين بحماية جيش الاحتلال لمنطقة “المنتشرة” التابعة لأراضي القرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وفي الخليل، أصيب، مساء اليوم السبت، طفل بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وذكر الناشط الاعلامي في البلدة محمد عوض، أن قوات الاحتلال اطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين خلال مواجهات اندلعت بمنطقة الظهر القريبة من مستوطنة “كرمي تسور” المقامة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم جنوب بيت أمر، ما أدى إلى إصابة طفل 16 عاما، برصاصتين في قدميه، ونقل إلى المستشفى.

شاهد أيضاً

الأغوار الشمالية.. محاصيل ومراع تحت لهيب التدريبات

شفا – يخشى المزارعون في منطقة الأغوار الشمالية الممتدة على مساحة 1.6 مليون دونم، (ما …