6:42 مساءً / 18 يونيو، 2019
آخر الاخبار

الشراونة يعاني أوضاعا صحية صعبة بعد تعليق إضرابه

121101170849hFn7

شفا – ذكر جهاد الشراونة شقيق الأسير أيمن الشراونة الجمعة إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي سمحت له ولاثنين من عائلته من زيارة شقيقه الذي علّق إضرابه لأيام بعد تردي وضعه الصحي ووعود بالإفراج عنه.

وذكر شقيق الأسير  أنه توقع خلال الزيارة أن يشاهد شقيقه أيمن، مضيفا “للأسف شاهدت هيكلا عظميا، وجسما أعياه المرض والتلف والتعب”، معربا عن خشيته على مصيره في ظل عدم تلقيه العلاجات الطبية الملحة.

وتابع الشراونة “لم يسمح لنا الاحتلال بمعانقته أو مصافحته، وتمّت الزيارة من خلال الهواتف وفصل بيننا الزجاج”، موضحا أن شقيقه كان شبه عاجز عن الكلام، ويستغرق دقائق لإخراج الكلمات.

ونقل عن شقيقه انتقاده لحالة ضعف التضامن الشعبي مع قضيته وبقية الأسرى المضربين، مطالبا بحراك شعبي أقوى يتناسب مع حجم المعاناة التي يتجرعها الأسرى.

وأكد أن العديد من أعضاء شقيقه ما تزال تعاني تلفا جزئيا فيما يخشى عليه من مضاعفات أخرى، ولا يمكن لجسمه أن يتقبل إلا بعض السوائل والشوربات.

ونقل جهاد عن شقيقه أن أطباء من خارج مستشفى سجن الرملة أكدوا خطورة حياته الصحية حتى بعد تعليقه لإضرابه، مؤكدين احتمالية ارتقائه في أيّة لحظة.

وأشار إلى أن أيمن سيعود لإضرابه في حال نكثت إدارات سجون الاحتلال وعودها بالإفراج عنه في الأول من الشهر القادم.

وطالب الشراونة الوسيط المصري الراعي لصفقة التبادل “وفاء الأحرار” بالتدخل العاجل والخروج من حالة الصمت والتدخل الفعلي لإنهاء معاناة أيمن وسامر العيساوي وكافة معتقلي الصفقة.

شاهد أيضاً

17 من أهالي معتقلي غزة يتوجهون لزيارة أبنائهم بـ”رامون”

شفا – توجهت صباح اليوم الاثنين، دفعة جديدة من أهالي المعتقلين من قطاع غزة لزيارة …