8:29 مساءً / 11 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

الهيئة الادارية لنقابة التصوير الطبي تلتقي وزير الصحة

شفا– عقدت الهيئة الادارية لنقابة التصوير الطبي الفلسطينية ممثلة بحميدان الزعارير نقيب نقابة التصوير الطبي الفلسطينية اجتماعا مع وزير الصحة الدكتور هاني عابدين، الخميس، في مبنى الوزارة في مدينة رام الله.

جاء ذلك بمشاركة الدكتور وائل صدقة مدير عام الادارة العامة للمستشفيات ووجيه سلطان مدير عام الشؤون الادارية والمالية واسامة النجار مدير عام المختبرات الطبية وبنوك الدم وزاهي حواري مدير وحدة الاشعة بالوزارة.

حيث عرض الزعارير اهم المطالب النقابية الملحة والضرورية للعاملين في مجال التصوير الشعاعي في القطاعين العام والخاص، مستعرضا اهم المشاكل والمعوقات والتحديات التي تواجه هذه المهنه واليات النهوض بها.

كما وفصل الزعارير الرؤية المستقبلية لواقع التصوير الطبي في فلسطين والمتمثلة في اعادة صياغة هيكلية علمية واضحة لوحدة التصوير الطبي في الوزارة اسوة بباقي المهن الاخرى مع ضرورة انصافها ورفع الظلم عنها كذلك تم النقاش حول اعتماد تسكين الكوادر في اقسام الاشعة، سن التقاعد، مسألة مدراء المهن الصحية المساندة، مسالة البطالة المتزايدة والية التخفيف من عبئها، القطاع الخاص والمراكز غير المرخصة بلاضافة الى بعض الامور الهامة الاخرى.

بدوره رحب وزير الصحة بوفد النقابة مبديا الاستعداد التام للتعاون مع النقابة للنهوض بواقع هذه المهنة، مبينا ان هيكلية وزارة الصحة يجري العمل عليها بشكل دؤوب ومتواصل وأنها سترى النور قريبا، حيث تعهد بألا يسمح بوجود ظلم في اعداد الهيكلية لأي دائرة او وحدة تابعة لوزارة الصحة، كما وتعهد بدراسة كافة مطالب النقابة مبديا في الوقت نفسه ضرورة ان يدرك الجميع مدى الازمة المالية التي يمر بها الوطن ولاسيما وزارة الصحة وتفهم نقص الكوادر الملحة.

وفي نهاية الاجتماع، اكد الزعارير ان مجلس النقابة على اتم الجاهزية لشراكة حقيقة مع وزارة الصحة تقوم على اساس التعاون والعدالة والشفافية في كافة المجالات وذلك للمساعدة بالنهوض بواقع المنظومة الصحية بشكل عام.

شاهد أيضاً

رئيس الكنيست : ذاهبون لانتخابات ثالثة لا محالة

شفا – أكد رئيس الكنيست، يولي إدلشتاين، أن إسرائيل ذاهبة إلى انتخابات ثالثة للكنيست لا …