6:33 مساءً / 19 مايو، 2024
آخر الاخبار

الناطق بإسم كتائب القسام أبو عبيدة : نحيي مقاتلي شعبنا في الضفة المحتلة فهم طليعة شعبنا في مواجهة الاحتلال

الناطق بإسم كتائب القسام أبو عبيدة : نحيي مقاتلي شعبنا في الضفة المحتلة وهم طليعة شعبنا في مواجهة الاحتلال

شفا – حييا الناطق العسكري باسم كتائب القسام “أبو عبيدة” اليوم الخميس أهل الضفة الغربية بنضالهم المتواصل ضد الاحتلال الاسرائيلي، وقال، نحيي مقاتلي شعبنا وأهلنا في الضفة الغربية المحتلة على نضالهم المتواصل فهم دائماً طليعة شعبنا في مواجهة المستوطنين المغتصبين وقوات الاحتلال المجرم.

أن القسام دمرت 335 آلية عسكرية واستهدفنا عشرات الجنود آخرها كمائن التوام والرنتيسي وبيت حانون.

وفي كلمة مصورة له، قال أبو عبيدة: “في اليوم 48 من معكرة طوفان الأقصى يواصل مجاهدونا تصديهم للعدوان الصهيوني الغاشم”.

وأضاف أبو عبيدة: “استهدفنا 335 آلية صهيونية منذ بدء العدوان..استهدفنا 33 آلية صهيونية في آخر 72 ساعة، ومجاهدونا نفذوا خلال الأيام الثلاثة الأخيرة عدة عمليات نوعية أوقعت قتلى في قوات العدو”، مردفا: “أحد مجاهدينا هاجم 8 جنود شرق مستشفى الرنتيسي بحي الشيخ رضوان وأرداهم قتلى وجرحى”.

وتابع: “استهدفنا مجموعة راجلة للعدو في بيت حانون بعبوة مضادة للأفراد..بطولات مجاهدينا بالميدان مفخرة لكل حر بالعالم ونواجه قوة لا تتقن سوى القتل العشوائي، ومجاهدونا متمترسون في مواقعهم وعقدهم القتالية”.

وأكمل: “العدو ما يزال يخفي خسائره العسكرية..خسائر العدو البشرية لم تبدأ بعد إذا قرر المضي في عدوانه النازي، وكل المؤشرات التي يراها مجاهدونا في الميدان تقول إن جنود العدو ليسوا جاهزين للمعركة، ونحن جاهزون للاستمرار في المواجهة والتصدي للعدو مهما بلغت مدة العدوان”.

واستطرد الناطق باسم “القسام”: “ما قبل به العدو في الهدنة المؤقتة وصفقة التبادل الجزئية هو ما كنا نطرحه سابقا”.

وأردف أبو عبيدة: “نحيي قوى أمتنا خصوصا إخواننا في اليمن ولبنان والعراق وفي كل جبهة تعمل على ضرب العدو، وندعو لتصعيد المواجهة مع الاحتلال في كل أنحاء الضفة وكل جبهات المقاومة في كل مكان”.

وقال أبو عبيدة: “ندعو إخواننا في الأردن إلى تصعيد كل أشكال العمل الشعبي والجماهيري المقاوم..وندعو كل أحرار العالم إلى إيلام وإرباك دولة العدو في كل مكان”.

واستكمل: “في اليوم 48 من معركة طوفان الأقصى يواصل مجاهدونا تصديهم للعدوان الصهيوني”.

هذا وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية أن الهدنة المؤقتة في قطاع غزة ستبدأ الساعة 7 صباح يوم غد الجمعة.‏

كما أصدرت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، بيانا توضيحيا بشأن آلية الهدنة المؤقتة وتبادل الأسرى التي تم الإعلان عنها يوم أمس الأربعاء.

وتأتي الهدنة الإنسانية المؤقتة، بعد 47 يوما من حرب إسرائيلية عنيفة على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل أكثر من 14 ألف شخص وإصابة أكثر من 28 ألف آخرين.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة : المعبر البحري ليس بديلا للممرات البرية في غزة

الأمم المتحدة : المعبر البحري ليس بديلا للممرات البرية في غزة

شفا – أكد نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، اليوم الأحد، أن …