6:08 مساءً / 7 مايو، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يحاصر المسجد الأقصى ويواصل أعمال هدم في القدس

الاحتلال يحاصر المسجد الأقصى ويواصل أعمال هدم في القدس

شفا – 46 يوماً ويتواصل الحصار المفروض على المسجد الأقصى المبارك، مع اقتحامات مستمرة للمستوطنين، كما تتواصل الاقتحامات وسياسة الهدم في المدينة.

ووسط حصار شامل على المسجد الأقصى؛ بمنع الدخول اليه باستثناء كبار السن وموظفي دائرة الأوقاف الإسلامية، نفذ 81 متطرفا اقتحاماتهم للمسجد الأقصى، خلال فترتي الاقتحامات الصباحية وبعد الظهر، عبر باب المغاربة الذي تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه.

وتواصل سلطات الاحتلال التواجد والتمركز على كافة أبواب الأقصى، ويقوم أفراد الشرطة بفحص الهويات، ومكان السكن، وتمنع الشبان من الدخول، فيما تسمح لأعداد قليلة من المصلين من كبار السن الوصول اليه والصلاة فيه، كما تلاحق الشبان خلال محاولتهم الوقوف والصلاة على عتبات الأقصى وتعتدي عليهم بالضرب.

فيما هدمت جرافات بلدية الاحتلال، منزلين في بلدتي العيسوية وسلوان.

وأوضحت عائلة درويش أن جرافات وقوات الاحتلال اقتحمت منزلها في العيسوية، وشرعت بعملية هدمه بحجة “البناء دون ترخيص”، لافتة أنها تعيش فيه منذ 14 عاماً.

وحاولت عائلة درويش ترخيص بنائها على مدار السنوات الماضية، كما فرضت عليها مخالفات بناء منذ اليوم الأول لبنائه، ورغم ذلك قامت الجرافات بعملية هدمه، وشردت أفراده البالغ عددهم 6 أشخاص.

وفي واد قدوم، في بلدة سلوان، هدمت طواقم البلدية منزلا لعائلة أبو رموز، بحجة البناء دون ترخيص، لافتة أنها بدأت بتنفيذ قرار البلدية، لكنها فوجئت اليوم باقتحام المكان وتنفيذ الهدم، وهددت بفرض مخالفة “أجرة الهدم” عليها للقوات وطواقم وآليات البلدية.

كما تواصلت القوات اقتحام البلدات والأحياء في مدينة القدس، والانتشار في شوارع المدينة.

شاهد أيضاً

الاتفاق على تنظيم فعاليات ثقافية فلسطينية في سويسرا

الاتفاق على تنظيم فعاليات ثقافية فلسطينية في سويسرا

شفا – اجتمع وزير الثقافة عماد حمدان مع ممثلة سويسرا لدى فلسطين آن-ليز كاتين هينين …