6:11 صباحًا / 19 يونيو، 2019
آخر الاخبار

النقل والمواصلات: تؤكد على استمرارية الحوار مع النقابات

شفا – أكد د. علي زيدان ابو زهري وزير النقل والمواصلات أنه خلافا لما ورد من تصريحات على بعض المواقع الالكترونية مساء أمس فهو لم يعطي أي موعد مسبق للقاء النقابات، وهو يرحب بزيارتهم دائما كشريك فاعل في هذا القطاع علما بأنه أمضى وقته وجهده في عرض مقترحات اللجان على مجلس الوزراء خاصة مشروع التعديل على نظام التمليك للأرقام العمومية، أما فيما يتعلق بوزارة المالية وخاصة موضوع الضريبة، فان الحكومة كانت سخية في هذا الجانب و وضحت بأن هناك مجموعة من الإجراءات التي لا بد من التوافق عليها و تلبيتها من قبل النقابات إلا انه حتى اللحظة لم يصل اللجنة الحكومية المختصة أية ردود أو إجابات من قبل النقابات بالخصوص أصولا.

وتشير الوزارة الى ان الحوار مع النقابات ما زال مستمر وبناء عبر لجان متخصصة من وزارة النقل ووزارة المالية ووزارات أخرى حيث قامت بدراسة الطلبات والمقترحات التي تقدمت بها هذه النقابات وأن الجميع لديه الاهتمام في انجاز وإنجاح نقاط الحوار التي وصلت لمرحلة المسودة.

وتوضح وزارة النقل أن ما يتبقى من أمور وطلبات لهذه النقابات لا زالت في طور الحوار بين مؤسسات القطاع الخاص كشركات التامين وشركات مكاتب الأجرة والنقابات وان مثل هذه المواضيع مطروحة للحوار بين القطاع الخاص وبعضه الاخر.

وتؤكد الوزارة انها جادة في إيجاد الحلول “التوافقية” بينها وبين نقابات النقل العام وبما يضمن استمرارية الحياة العادية اليومية للمواطنين وبما يحافظ على عمل المرافق العامة الذي هو مصلحة اولى للمواطنين، واي اخلال بذلك حتما سيتعارض مع استتباب النظام العام خاصة في هذه الظروف الحساسة والحرجة من مرحلة المشروع الوطني والسياسي الكبير الذي طال انتظاره، حيث ان وزارة النقل وجميع الجهات الرسمية والشعبية تعمل كل في مجاله واختصاصه دعما وترسيخا لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

يذكر ان وزارة النقل والمواصلات في طور للإعداد لأول مؤتمر حضري في فلسطين برئاسة د. علي زيدان وزير النقل والمواصلات وخلال الاجتماع مع كادر الوزارة يوم الثلاثاء بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء فقد تم رسم السياسات التي على اللجنة الفنية العليا اتباعها لإنجاح هذا الحدث الهام والاول من نوعه في فلسطين خاصة المشاركة الفاعلة والحثيثة مع القطاع الخاص العامل فعليا في مجالات النقل والقطاع الأهلي.

شاهد أيضاً

17 من أهالي معتقلي غزة يتوجهون لزيارة أبنائهم بـ”رامون”

شفا – توجهت صباح اليوم الاثنين، دفعة جديدة من أهالي المعتقلين من قطاع غزة لزيارة …