7:53 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اسرائيل تنشر كتيبة عسكرية قرب ايلات مقابل صحراء سيناء المصرية

كتيبة عسكرية قرب ايلات مقابل صحراء سيناء المصرية

شفا – نشر الجيش الاسرائيلي كتيبة جديدة في منطقة مدينة ايلات على ساحل البحر الاحمر مقابل صحراء سيناء المصرية بحسب بيان عسكري.

وقال البيان انه “تم تأسيس هذه الكتيبة الاقليمية الاربعاء رسميا لتعزيز الامن حول ايلات وسوف تساعد كتائب ساغوي وعربة” وستشكل معها وحدة اطلق عليها اسم “ادوم” تعمل على طول الحدود مع مصر.

وقال الجنرال الاسرائيلي طال روسو قائد المنطقة العسكرية الجنوبية: “نحن نعيش في زمن التغييرات والاضطرابات. التهديد المقبل من سيناء اصبح كبيرا”.

وانهت اسرائيل تقريبا بناء سياج حدودي بطول 250 كلم على امتداد حدودها مع مصر. وسيبنى جزء من هذا الجدار بطول 15 كيلومترا في الستة اشهر المقبلة في منطقة جبلية قريبة من ايلات.

ومنذ الاطاحة بنظام الرئيس حسني مبارك في شباط (فبراير) 2011 يسود فلتان امني في شبه جزيرة سيناء، ورفعت حالة التاهب لوقوع هجمات على الحدود مع اسرائيل.

واعتبرت الحدود بين مصر واسرائيل على مدى اكثر من 30 عاما الاكثر هدوءا بالنسبة للدولة العبرية بفضل معاهدة السلام بين الدولتين العام 1979.

ورحب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤخرا بانهاء بناء السياج على الحدود مع سيناء مما يمنع تدفق عشرات الاف المهاجرين غير الشرعيين الافارقة.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …