12:01 صباحًا / 1 مايو، 2024
آخر الاخبار

دحلان : بايدن مشارك في الحرب وأعطى اسرائيل رخصة لقتل الأطفال في غزة

دحلان : بايدن مشارك في الحرب وأعطى اسرائيل رخصة لقتل الأطفال في غزة

شفا – قال قائد تيار الإصلاح بحركة فتح، محمد دحلان “أبو فادي”، في مقابلة مع الإعلامية “هادلي غامبل” لمجلة “تايم” الأميركية، إن القصف الإسرائيلي المكثف على غزة ، يعمل على تربية الجيل القادم من المسلحين الفلسطينيين، مما قد يحكم على إسرائيل بانعدام الأمن الدائم.

وأكد دحلان أن البيت الأبيض فشل في المطالبة بوقف إطلاق النار، وأن الدور الأمريكي في الصراع يدل على فقدان البوصلة الأخلاقية، مما يشير إلى أن التاريخ سيحكم على الولايات المتحدة بأنها قامت بتصعيد الصراع.

وقال دحلان: من اغتال رابين وأبو عمار قد اغتال السلام.

كما أكد أنه لن يعود لأي منصب حكومي وأن دوره سوف يكون في خدمة الشعب الفلسطيني.

وأشار دحلان : “اذا لم تشعروا براحة في المنطقة لتعودوا من حيث أتيتم”.

كما ألقى باللوم على البيت الأبيض وإدارة الرئيس جو بايدن في الفشل في المطالبة بوقف إطلاق النار وقال إن التاريخ سيحكم على الولايات المتحدة بأنها صعدت الصراع.

وقال: “(بايدن) مشارك في الحرب ، وأعطى (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو رخصة قتل الأطفال”.

“اليوم ، أعطى هو ووزير خارجيته الإذن لنتنياهو لاقتحام مستشفى الشفاء لأنه كان مقرا. ما المقر?

“إنهم يعتقدون أن حماس مثل القيادة المركزية للجيش الأمريكي ، وأن لديهم قيادة ويجلسون تحت مستشفى. كانت الولايات المتحدة هي التي أعطت الضوء الأخضر لهذه الجريمة”.

واتهم دحلان وزير الخارجية أنتوني بلينكن بتحويل الحرب في غزة إلى صراع ديني.

“عندما نرى وزير الخارجية الأمريكي يقف ليقول” جئت إلى هنا, ليس كوزير الخارجية الأمريكي, ولكن كيهودي, “هل تدعو (أسامة) بن لادن وأمثاله للوقوف والقول,” نحن مع المسلمين ” وتحويل هذا الصراع من صراع وطني إلى صراع ديني?” أكمل: “هل الأمريكيون مثل هذا? لا.. الإدارة الأمريكية شريك كامل في هذه الجريمة.”

وقال دحلان إن القادة في الدول الأوروبية، بما في ذلك فرنسا والمملكة المتحدة ، شركاء أيضا “بدرجات متفاوتة” لعدم التحرك ضد الإجراءات الإسرائيلية في غزة.

وأخبر دحلان، غامبل أن القصف الإسرائيلي المكثف يولد الجيل القادم من المسلحين الفلسطينيين. وقال إن أفعالها في غزة قد تحكم على المواطنين الإسرائيليين بانعدام الأمن على المدى الطويل.

وفي معرض حديثه عن الشخصيات العسكرية الإسرائيلية “التفاخر” حول الانتصارات على المباني والانتقام من المدنيين الفلسطينيين, هو سأل: “إذا إسرائيل, بلد مستقر, تدرس الانتقام, ماذا تتوقع من الأطفال الآن في مستشفى الشفاء عندما يكبرون?”

عندما سئل دحلان من قبل غامبل عما إذا كان قد أدان حماس في أكتوبر. في 7 هجمات على إسرائيل ، قال إن الفلسطينيين ليسوا ” دعاة حرب “وأنهم سيدافعون عن أنفسهم” بشجاعة ” حتى النهاية.

وأضاف” لسنا من يدعو إلى قتل الآخرين ، لكن إذا جاء آخرون لقتلنا ، فلدينا الحق في الدفاع عن أنفسنا”.

وقال دحلان إن أي سلام ناجح بين إسرائيل والجيران العرب يعتمد كليا على حل مرض لمحنة الفلسطينيين.

“لا يمكن لأي سلام أن ينجح مع أي دولة عربية بدون حقوق فلسطينية. هذه هي نتيجة أكتوبر. 7 وما قبله. لقد فهمنا ذلك ، لكن الآخرين لم يكونوا مهتمين به”.

“أعتقد أنه إذا صنعت إسرائيل السلام مع العالم بأسره ولم تصنع السلام مع الشعب الفلسطيني ، فلن تتمتع بالأمن not ولن تحقق الاستقرار. لن تحصل عليه.

“لن يجدوا الشعب الفلسطيني يستسلم لإرادتهم. بدلا من ذلك ، سوف ندخل في دورة مقاومة مستمرة لا نهاية لها”.

دحلان : بايدن مشارك في الحرب وأعطى اسرائيل رخصة لقتل الأطفال في غزة

شاهد أيضاً

رمزي خوري يتفقد كنيسة القديس جوارجيوس في بلدة الخضر جنوب بيت لحم

شفا – قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون …