3:14 مساءً / 30 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اليوم الـ 43 للعدوان على غزة .. أحزمة نارية ومجازر متواصلة

اليوم الـ 43 للعدوان على غزة .. أحزمة نارية ومجازر متواصلة

شفا – واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، محرقتها الدامية في قطاع غزة، لليوم الـ 43 تواليًا، بتكثيف الغارات، وشن أحزمة نارية مع استمرار قصف المنازل على رؤوس قاطنيها، ومواصلة اقتحام مجمع الشفاء الطبي، وتنفيذ المزيد من جرائم الإبادة الجماعية، مع توغلات برية من عدة محاور وسط مقاومة باسلة.

وأفاد مراسلونا، أن قوات الاحتلال واصلت قصفها عبر الجو والبحر والبر، تجاه قطاع غزة، ونفذت المزيد مم الأحزمة النارية المكثفة ودمرت العديد من المنازل على رؤوس ساكنيها.

وقصفت طائرات الاحتلال صباح اليوم منزلا من 4 طوابق لعائلة أبوريدة في بلدة خزاعة شرق خانيونس، ما أدى إلى تدميره بالكامل.

واستشهد الصحفي عمرو صلاح أبو حية في غارات الاحتلال على غزة.

إخلاء قسري لمجمع الشفاء الطبي

وأجبرت قوات الاحتلال الصهيوني -اليوم السبت- الطواقم الطبية والمرضى والجرحى والنازحين في مجمع الشفاء الطبي على مغادرته قسرًا، تحت طائلة التهديد.

وقال المدير العام لوزارة الصحة بغزة منير البرش، في تصريحات لقناة الجزيرة: إن قوات الاحتلال طلبت مبكرًا إخلاء مجمع الشفاء من الطواقم الطبية والجرحى والمصابين والنازحين، حيث خردجوا من بين الدبابات وقناصة الاحتلال.

وذكر أن الأمم المتحدة اتصلت وأبلغت أنها ستعمل على تنسيق إخراج الجرحى والمرضى الذين لا يستطيعون التحرك حيث ستعمل لإخراجهم.

وأكد أن 120 مريضًا ومصابا بما فيها الأطفال الخدج بقوا في المشفى وإلى جانبهم 5 أطباء للإشراف على عملية تنسيق خروج الجرحى.

مجازر متتالية

ووصلت جثامين 63 شهيدا إلى المستشفى الإندونيسي في غزة منذ فجر اليوم جراء الغارات الإسرائيلية المكثفة على شمال غزة.

ووصل 6 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة اقطيفان في دير البلح وسط قطاع غزة.

وارتقى شهيد وأصيب آخر على الأقل جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة أبو هلال بحي الجنينة شرق رفح.

كما قصفت طائرات الاحتلال المركز الثقافي التابع لبلدية رفح في خربة العدس ما أدى إلى تدميره وإصابة 3 مواطنين.

وقصفت طائرات منزل المواطن عبدالله الاغا “أبو عصام” وسط شارع البداو في السطر الغربي بخانيونس دون إصابات.

وأصيب مواطنان إثر قصف إسرائيلي على محطة إرسال إنترنت في خانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات على مربع سكني في شارع السوق بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى إصابات ومفقودين تحت الأنقاض، وهناك مناشدات بوصول الإسعاف والدفاع المدني.

وقصفت طائرات الاحتلال -فجر السبت- المسجد الكبير في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

واقترفت قوات الاحتلال -فجر السبت- مجزرة جديدة بعدما قصفت عدة شقق سكنية في مدينة حمد السكنية بخانيونس، ليستشهد 28 مواطنًا ويصاب آخرون بجروح.

وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة معقصف مدفعي متواصل على وسط قطاع غزة.

واستهدف الاحتلال منزلين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة ما أدى إلى إصابات ومفقودين، كما نفذ غارات مكثفة على شكل أحزمة نارية على جباليا وبيت لاها ومحيط المستشفى الإندونيسي.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا في ساحة الشوا بمدينة غزة ما أسفر عن اندلاع حريق كبيرـ في حين لم تتمكن طواقم الدفاع المدني والإسعاف من الوصول للمكان جراء القصف العنيف.

وشنت طائرات الاحتلال غارات كثيفة على مناطق في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

ولا تزال أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى تحت أنقاض منازل استهدفها الاحتلال خلال الأيام الماضية في عدة أحياء من مدينة غزة، ولم تتمكن سيارات الإسعاف أو الدفاعي المدني من الوصول إليها.

وأعلنت شركة الاتصالات بدء عودة خدمات الاتصالات (الثابت والخلوي والإنترنت) بشكل جزئي في مناطق متفرقة داخل قطاع غزة، بعد توفير كمية محدودة من الوقود عن طريق وكالة الغوث (الأونروا)، لتشغيل مولدات مقاسمنا الرئيسية.

وتواصل قوات الاحتلال عمليات التوغل البري من عدة محاور في قطاع غزة، وتخوض المقاومة اشتباكات ضارية في مواجهة تلك القوات.

وأسفر العدوان المتواصل منذ 7 أكتوبر الماضي، عن أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم (5000) طفل، و(3,300) امرأة، في حين زاد عدد المصابين عن 30 ألف، 70 % منهم من الأطفال والنساء، منذ 7 أكتوبر الماضي، وفق المكتب الإعلامي الحكومي.

وقال مدير عام المكتب، إسماعيل ثوابتة في مؤتمر صحفي، مساء الجمعة: إن إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال ارتفع إلى أكثر من (1,270) مجزرة، في حي بلغ عدد المفقودين أكثر من (3,750) مفقوداً، منهم 1800 طفلٍ لازالوا تحت الانقاض.

يذكر أن هذه الإحصاءات لا تشمل أعداد الشهداء التي ترتقي في مدينة غزة بعد خروج مشافي المدينة عن غزة بسبب العدوان الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على جرافتين شرق رام الله

الاحتلال يستولي على جرافتين شرق رام الله

شفا – استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على جرافتين أثناء عملهما في بلدة سلواد …