2:55 مساءً / 28 مايو، 2024
آخر الاخبار

أكثر من 12 ألف شهيد في قطاع غزة إثر عدوان الاحتلال

أكثر من 12 ألف شهيد في قطاع غزة إثر عدوان الاحتلال

شفا – ارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة إلى أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل و3300 امرأة، كما أسفرت الحرب عن 3750 مفقودا بينهم 1800 طفل لا يزالون تحت الأنقاض في أنحاء القطاع، فيما تتواصل الاشتباكات بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في عدة محاور.

ويأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي قصف عدة مناطق ومنازل مأهولة بالسكان والنازحين في قطاع غزة، ما يخلف شهداء وجرحى ناهيك عن دمار هائل.

وصادق “كابينيت الحرب” على إدخال صهريجي سولار يوميا للقطاع، وفي السياق قال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، إن “قرار إدخال الوقود إلى قطاع غزة اتخذ وفقا لطلب خاص من الولايات المتحدة الأميركية من أجل إتاحة عمل مرافق الأمم المتحدة ومنع انتشار الأوبئة ليس بين صفوف المواطنين في غزة وحسب إنما بين الجنود في القطاع”.

وأشار هنغبي إلى أنه “سنوافق على وقف قصير جدا لإطلاق النار مقابل الإفراج عن عدد كبير من الرهائن، علمًا أنه لا اتفاق حتى الآن حول صفقة لإطلاق سراح رهائن من قطاع غزة”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة أن قواته وعناصر في الشاباك أعادوا جثة المجندة نوعا مرتسيانو من قطاع غزة. وكان مقاتلو حماس قد أسروا المجندة خلال هجوم 7 أكتوبر على “غلاف غزة”، وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي قُتلت بغارة إسرائيلية، وفق ما أعلنت حماس.

وحسب بيان الجيش الإسرائيلي، فإنه تم العثور على جثة مرتسيانو في مبنى قريب من مستشفى الشفاء في غزة، وأن المعلومات حول مكان الجثة وفرها الشاباك. وأضاف البيان أن عناصر في الحاخامية العسكرية شخصوا الجثة ونقلوها إلى إسرائيل، الليلة الماضية.

شاهد أيضاً

خلي السلاح صاحي، بقلم : صبحة بغورة

خلي السلاح صاحي، بقلم : صبحة بغورة هو مطلع أغنية وطنية حماسية مصرية تدعو إلى …