8:17 صباحًا / 9 ديسمبر، 2023
آخر الاخبار

خبير عسكري: المقاومة تعرف كيف تدير المعركة واقتحام الشفاء ليس انتصارا للاحتلال

خبير عسكري: المقاومة تعرف كيف تدير المعركة واقتحام الشفاء ليس انتصارا للاحتلال

شفا – قلل الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري من أهمية اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

وقال الدويري إن “هذا العمل لا يسجل انتصارا بل نقطة سوداء في جبين هذا الجيش والكيان ومن يدعمه”، مؤكدا أن المقاومة الفلسطينية مستمرة في القتال.

وأضاف أن مجمع الشفاء -الذي كثر الحديث عنه منذ بداية الحملة البرية الإسرائيلية- محاصر منذ 3 أيام، وفي الساعة الواحدة ليلا بدأ الاقتحام.

وتساءل الدويري -في تحليل لقناة الجزيرة- عما إذا كان مستشفى الشفاء يحتاج إلى اقتحام بجيش مع أنه لا يوجد بداخله أي مسلح، وإنما يوجد فرق طبية وجرحى وبعض النازحين، وهل كان بحاجة إلى جيش لاقتحام أقسام العناية المركزة أو الخدج؟

وأضاف أن المقاومة الفلسطينية في غزة قادرة على إطلاق الصواريخ وتوجيه ضربات صاروخية إلى داخل إسرائيل، رغم كل ما يجري داخل غزة من تقتيل وتهجير واقتحام المستشفيات.

وقال إن هناك استخداما “مقننا ومحدودا لأنظمة الصواريخ” من قبل المقاومة الفلسطينية، لأن من يدير المعركة عليه أن يجري حساباته بناء على أسوأ سيناريو متوقع، وهو شدة المعارك في داخل غزة والوقت المفتوح بالنسبة للمعركة.

وأشار إلى أن المقاومة التي أطلقت في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي 3200 صاروخ، تطلق اليوم الصواريخ بالعشرات وبمجموعات متفرقة على أهداف منتقاة، لأنها -كما يضيف الدويري- تريد أن تبعث برسالة مفادها أنها ما زالت موجودة ولديها مخزونات وجاهزة للمعركة.

وقال إن القتال بين المقاومة وجيش الاحتلال لا يزال مستمرا وهو على مقربة من شارع الجلاء، وهناك قتال شرس جدا في مخيم الشاطئ، ورغم ذلك بعض الجماعات لا تزال تقاتل في الأطراف الأولى التي دخلها جيش الاحتلال في اليوم الثاني أو الثالث من الهجوم البري.

ويذكر أن كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أعلنت أنها قصفت تجمع الآليات المتوغلة شرق مدينة دير البلح بقذائف “هاون”، بعد إعلانها استهداف دبابة وجرافة إسرائيليتين شمال غرب مدينة غزة بقذيفتي “تاندوم”.

كما أعلنت القسام اليوم الأربعاء استهداف تجمع لما لقوات العدو في محور جنوب مدينة غزة بمنظومة صواريخ “رجوم” القصيرة المدى، كما أعلنت قصف عسقلان برشقة صاروخية.

شاهد أيضاً

10 شهداء على الأقل بقصف إسرائيلي على منزل في خانيونس

شفا – قالت مصادر محلية إن قصف إسرائيلي لمنزل في خانيونس جنوبي غزة أدى الى …