9:56 مساءً / 7 مايو، 2024
آخر الاخبار

11,230 شهيداً وأكثر من 29 ألف جريح في العدوان المستمر على قطاع غزة

11,230 شهيداً وأكثر من 29 ألف جريح في العدوان المستمر على قطاع غزة

شفا – أفاد المكتب الاعلامي الحكومي ارتفاع حصيلة الشهداء جرّاء العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم التاسع والثلاثين على التوالي الى 11,320 شهيداً بينهم 4,650 طفلا، و3,145 امرأة. وبلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 198 ما بين طبيب وممرض ومسعف، فيما استشهد 22 من رجال الدفاع المدني، و51 صحفيّاً.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، خلال مؤتمر صحفي، إنّ عدد المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال المجرم بلغت 1165 مجزرة، وبلغ عدد الإصابات 29.200 مصاب، أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال، فضلاً عن عدد المفقودين الذي وصل إلى 3600 مفقوداً منهم 1755 طفل لا زال تحت الانقاض.

وأشار الى ارتقاء 40 شهيداً خلال الايام الماضية داخل أسوار مجمع الشفاء الطبي منذ بدأ حصاره فعليّاً من قبل قوات جيش الاحتلال مستهدفاً كل شيء يتحرك بداخله وبسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي ونفاد الوقود وتوقف غرف العمليات الجراحية تماماً.

ولفت الى إلى أن الطواقم الطبية داخل مجمع الشفاء الطبي تمكنت اليوم من دفن 82 شهيداً في مقبرة جماعية حفروها داخل مجمع الشفاء الطبي في ظل تعنّت الاحتلال الإسرائيلي الذي مازال يحاصر المجمع بشكل كامل.

وفي ظل استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي المُركّز على المستشفيات بشكل خاص وتهديد الطواقم الطبية، أشار المكتب إلى خروج 25 مستشفى و52 مركزاً صحيّاً عن الخدمة فضلاً عن استهداف الاحتلال (55) سيارة إسعاف.

وفيما يتعلق بالأضرار المادية، أفاد المكتب الاعلامي بأن 42000 وحدة سكنية تعرضت للهدم الكلي اضافة الى 223.300 وحدة سكنية تعرضت للهدم الجزئي بمعدل 60% من الوحدات السكنية في قطاع غزة تأثرت بالعدوان ما بين هدم كلي وغير صالح للسكن وهدم جزئي.

و بلغت عدد المقرات الحكومية المدمرة 95 مقراً حكومياً، فيما تعرضت للتدمير 255 مدرسة خرجت منها (63) مدرسة عن الخدمة كان آخرها استهداف الاحتلال لمدرسة الموهوبين فجر اليوم في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة أسفرت عن ارتقاء عشرات الشهداء.

ولأن هذا الاحتلال المجرم لا يحترم دور العبادة فقد دمّر 72 مسجداً تدميراً كليا و156 مسجدا تدميرا جزئيا فضلا عن استهداف 3 كنائس

وفي قطاع الزراعة, قال المكتب ان عدد الخسائر الزراعية الناجمة عن هذا العدوان المتواصل بلغ 180 مليون دولارخسائر مباشرة، حيث أتلف الاحتلال وجرف أكثر من 25% من المساحات الزراعية بواقع 45,000 دونم، فضلاً عن إتلاف آلاف الأشجار المثمرة، وإعدام أفواج كاملة من مزارع الماشية والدواجن والأسماك.

وجدّد المكتب الاعلامي تذكيره للعالم بأن قطاع غزة على عتبة جريمة جديدة بتوقف خدمة الاتصالات والانترنت بالكامل عن القطاع يوم الخميس المقبل 16 نوفمبر 2023م، بسبب نفاد الوقود.

وحذّر من التداعيات الخطيرة والعواقب الوخيمة التي ستنبني على قطع الاتصالات والانترنت عن قطاع غزة، بما يترتب على ذلك إخفاء تام لكل جرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال المجرم على مدار الساعة بحق المستشفيات والمنازل وبحق مئات آلاف المواطنين.

وحمّل المكتب الاعلامي الاحتلال الاسرائيلي والمجتمع الدولي وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن جرائم الحرب المنظّمة التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء.

وأدان التواطؤ الدولي مع الاحتلال ومساندته على كل المستويات لقصف المستشفيات والمنازل الآمنة بالطائرات والصواريخ. مطالباً دول العالم الحر بلجم الاحتلال المجرم، والضغط عليه بكل الوسائل من أجل الوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية التي ينفذها بأبشع الصور.

وطالب وبشكل عاجل وفوري فتح معبر رفح وبشكل دائم لكي يكون ممراً آمناً تتدفق من خلاله المساعدات والإمدادات الطبية للمستشفيات والمراكز الإغاثية المختلفة.

وشدد على ضرورة إدخال الوقود وبشكل وفوري إلى المستشفيات في قطاع غزة قبل تفاقم الكارثة الإنسانية وحتى تستطيع الطواقم الطبية تقديم الخدمة الطبية والصحية في كافة المستشفيات.

وأكدّ أن ما روّجه الناطق باسم جيش الاحتلال بخصوص مستشفى الرنتيسي ما هي إلا أكاذيب مفضوحة ورواية متناقضة وجزء من حربه النفسية التي تأتي في إطار حملة التحريض والتمهيد لتدمير محمّلاً الاحتلال كامل المسؤولية عن سلامة عشرات الآلاف من الطواقم الطبية والآمنين وكل النازحين الآمنين في المستشفيات.

شاهد أيضاً

نابلس : اختتام الصلح العشائري بين عائلتي آل مليطات وعائلة موسى

برعاية محافظ نابلس : اختتام الصلح العشائري بين عائلتي آل مليطات وعائلة موسى

شفا – تحت رعاية وحضور محافظ نابلس غسان دغلس وبحضور أهل الخير والإصلاح من بلدتي …