4:25 مساءً / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

الداخلية تفتتح ورشة العمل التأسيسية للنوع الاجتماعي في المؤسسة الامنية

شفا -افتتح وكيل وزارة الداخلية حسن علوي ورشة العمل التأسيسية حول النوع الاجتماعي للمؤسسة الامنية الفلسطينية في مقر وزارة الداخلية اليوم , والتي تستمر لمدة يومين بحضور د. ساما عويضة ميسرة البرنامج ورؤساء وحدات النوع الاجتماعي في الاجهزة الامنية.

واكد علوي في سياق حديثه عن دور المرأة ان هناك ما يقارب 50 % من موظفي الوزارة هم من النساء وان بعد قرار تأسيس وحدات النوع الاجتماعي في العام 2005 شهدنا حالة من تكريس دور المرأة الفلسطينية في المؤسسات الفلسطينية تبوأت خلالها المرأة دورا ريادياً وتكميلياً لدور الرجل في العمل السياسي والمؤسساتي.

وأوضح علوي ان اهمية هذه الورشة يتمثل بتشكيل لجنة استشارية لوحدات النوع الاجتماعي في وزارة الداخلية بشقيها المدني والامني.

في ذات السياق قالت عويضة ان هذه الورشة تعتبر اولى ورشات العمل في الاجهزة الامنية للنوع الاجتماعي بعد الاعتراف الاممي, اضافة الى ان الورشة تأتي في سياق تسأؤلنا الدائم عن كيفية الارتقاء بدور المرأة الفلسطينية في كل القطاعات بما فيها قطاع الامن.

والقى كلمة مدير عام الشرطة اللواء حازم عطالله المقدم منصور خزيمة حيث اشار الى ان اهمية هذه الورشة تكمن في تعزيز دور المرأة الفلسطينية بما ينعكس ايجاباً على المجتمع الفلسطيني برمته معتبراً اياها خطوة مهمة في طريق منح المرأة الفلسطينية مكانتها الطبيعية في المجتمع.

وتأتي هذه الورشة في سياق التأكيد المستمر من قبل الداخلية على دور المرأة في المؤسسة الامنية وتفعيل دورها في المجالين الامني والمدني وترجمة شعارات دور المرأة في المجتمع الفلسطيني الى واقع ملموس.

شاهد أيضاً

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 32623 منذ بدء العدوان

شفا – أعلنت مصادر طبية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع …