2:24 مساءً / 3 مايو، 2024
آخر الاخبار

عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المستمر على غزة

عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المستمر على غزة

شفا – تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي لليوم السادس والثلاثين على التوالي، قصف المنازل والمستشفيات في قطاع غزة وارتكاب مجازر بحق المدنيين.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على أنحاء متفرقة من القطاع، واستهدفت عدة منازل، ومستشفى الشفاء، مما أدى إلى وقوع عشرات الشهداء والجرحى، جلهم من الأطفال والنساء.

وأفاد مراسلنا بوقوع شهداء وإصابات في قصف مسجد التوابين، ومنزلًا لعائلة الجعل بالقرب من شركة الكهرباء في شارع الثلاثيني وسط مدينة غزة.

وأشار إلى استشهاد 3 مواطنين وإصابة العشرات بجروح في قصف منزل لعائلة الغوطي بمخيم الشابورة وسط رفح جنوب القطاع.

وفي السياق، استشهد خمسة مواطنين في قصف منزل لعائلة النجار في منطقة معن شرقي خان يونس.

وأشارت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة إلى صول 4 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، إثر استهداف الاحتلال منزلًا بمخيم النصيرات وسط القطاع.

وكان ثلاثة مواطنين استشهدوا وأصيب12 آخرين في قصف الاحتلال لمنزلي عائلتي الجعيدي وفوجو في حي تل السلطان غرب رفح.

وفي سياق متصل، أعلنت مصادر طبية انتشال جثامين 25 شهيدًا على الأقل من داخل مدرسة البراق التي تأوي مئات النازحين، في شارع اللبابيدي بحي النصر في غزة، بعد تعرضها لقصف من طيران الاحتلال ومدفعيته أمس الجمعة، وجرى نقل الجثامين إلى مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

وتواصل دبابات الاحتلال حصارها لمستشفيات الرنتيسي والنصر للأطفال والعيون ومستشفى الأمراض العقلية والنفسية.

كما يتعرض مجمع الشفاء الطبي لقصف مكثف وعنيف من قبل طائرات الاحتلال ودباباته، وإلقاء قنابل الفسفور الأبيض، وسط انقطاع للكهرباء، وعدم وجود الماء والغذاء.

وقال مدير عام مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية إن جيش الاحتلال حكم على كل الموجودين داخل مجمع الشفاء بالقتل والموت مع سبق الإصرار والترصد.

وأوضح أن الوضع لدينا حاليًا كارثي ولا يمكن وصفه بأي كلمة، ولا يوجد لدينا مياه ولا طعام ولا كهرباء.

وأضاف أن جثث الشهداء ملقاة ولا نستطيع دفنها مطلقًا بسبب كثافة النيران داخل المجمع واستهداف طائرات الاحتلال المسيرة لأي شيء يتحرك.

وأشار إلى أن الاحتلال قصف الخط الرئيسي للأكسجين، وبالتالي حكم على جميع مرضى الأجهزة بالموت.

وأكد أنهو️تم التواصل مع منظمة الصليب الأحمر وأوتشا ومنظمة الصحة العالمية وجميع المنظمات الدولية، وكلهم اعتذروا عن تقديم لنا أي مساعدة.

وتابع “المجتمع الدولي ودول العالم والعالم العربي والإسلامي يتفرجون علينا والأطفال والنساء والجرحى يموتون أمامنا دون أن نستطيع خدمتهم”.

وبحسب وزارة الصحة بغزة، فإن حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ تشرين أول/أكتوبر الماضي ارتفعت إلى 11078 شهيدًا، بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة، و27490 مصابًا.

شاهد أيضاً

راسم عبيدات

الحرب مستمرة ومرشحة للتصاعد على جبهتي الشمال والضفة، بقلم : راسم عبيدات

الحرب مستمرة ومرشحة للتصاعد على جبهتي الشمال والضفة، بقلم : راسم عبيدات بداية حتى يتم …