6:31 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

وفاة 123 شخصا في موجة صقيع ضربت روسيا

شفا – ارتفعت حصيلة موجة الصقيع التي تضرب روسيا منذ قرابة أسبوعين إلى 123 قتيلاً، قضى 7 منهم خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وقال مصدر طبي لوكالة أنباء «نوفوستي» الروسية امس، إن حصاد موجة الصقيع في روسيا بلغ 1745 مصاباً، نقل 833 منهم إلى المستشفيات، و123 قتيلاً حتى الآن.

وأصاب الصقيع 345 شخصاً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وقتل 7 آخرين أحدهم طفل.

وتواصل موجة الصقيع اجتياحها لروسيا حيث انخفضت درجة الحرارة في العاصمة الروسية موسكو إلى ما دون 18 درجة مئوية تحت الصفر منذ حوالى أسبوعين، فيما هبطت درجة الحرارة في سيبيريا إلى ما دون 50 درجة مئوية تحت الصفر.

واستقبلت بعض المناطق في روسيا ثلوجاً وبرداً اكثر من المعتاد في عيد الميلاد، مما اضطر السكان الى ترك منازلهم «المتجمدة» واللجوء إلى مراكز إيواء في مدارس ومستشفيات.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن خبراء الأرصاد أن موجة الصقيع اصبحت الأطول التي تجتاح البلاد منذ عشرات السنين، وانخفضت درجات الحرارة إلى ما دون 55 درجة مئوية تحت الصفر في بعض أجزاء سيبيريا.

وفي منطقة ماغادان ظلت طرق تمتد لأكثر من 300 كيلومتر مغلقة بسبب كثافة الثلوج. وشاركت عشرات من المعدّات الثقيلة والمركبات الضخمة في إزاحة الثلوج التي زاد ارتفاعها على خمسة أمتار في بعض المناطق.

وفي منطقة تيفا حيث استقرت درجات الحرارة دون 40 درجة مئوية تحت الصفر، انفجرت خطوط انابيب قديمة تستخدم في التدفئة وتم إجلاء اكثر من ثلاثة آلاف شخص من منازلهم.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …