12:03 مساءً / 6 مايو، 2024
آخر الاخبار

غزة تصحو على دمار ومجازر خلفتها ليلة دامية جراء عدوان الاحتلال المتواصل

غزة تصحو على دمار ومجازر خلفتها ليلة دامية جراء عدوان الاحتلال المتواصل

شفا – إنه الصباح الـ 31 للعدوان، شروق الشمس لا يكشف في غزة إلا عن المزيد من الشهداء والدمار الذي خلفه القصف الجنوني والوحشي طيلة ساعات الليل، يبدأ من بقي على قيد الحياة بإحصاء نم استشهد من أحبته هذه الليلة، ربما كانوا أطفاله، والديه، أخوته، أصدقاءه، فلا أحد هنا إلا وقد فقد الكثيرين.

“حرفيًّا لم يتوقف القصف ثانية واحدة”، “الشهداء والجرحى بالمئات”، “قصف وحزام ناري مخيف”، هكذا دوّن بعض من حالفهم الحظ من الصحفيين والمصورين بالتقاط اتصال إو إشارة انترنت، لينقلوا للعالم حقيقة ما جرى الليلة، في ظل قطع الاحتلال الاتصال عن غزة بشكل كامل.

وأظهرت صور التقطها مصورون وناشطون في قطاع غزة، هول القصف الذي تعرضت له غزة، في ليلة وصفت بأنها من أعنف الليالي وأكثرها رعبًا وقتلًا.


أحزمة نارية..

وفي ظل انقطاع الاتصال، وعدم تمكن المصورين للوصول لأماكن المستهدفة، كثّفت طائرات الاحتلال من استهداف منازل المواطنين في مختلف أنحاء القطاع، وتحديدًا في شماله.

وعلى مدار الساعة، واصلت الطائرات استهدافها لمخيم الشاطئ ومحيط أنصار ودوّار درابية وحي الزيتون والرمال، ومناطق شمال شرق وشمال غرب مدينة غزة.

ونفذّ الاحتلال مجزرة ودمر مربعا سكنيًا في مخيم الشاطئ شمال غربي مدينة غزة، حيث وصلت أعداد كبيرة من جثامين الشهداء تباعًا أغلبها لأطفال ونساء، لمستشفى الشفاء جراء الغارات العنيفة على المخيم ومدينة غزة بشكل عام.

وأشار مراسلنا، لوصول 15 شهيد وعشرات الجرحى لمشفى شهداء الأقصى جراء القصف الإسرائيلي على محافظة وسط قطاع غزة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى لوقوع العديد من الشهداء والجرحى.


استهداف المستشفيات..

وفي انتهاك وجريمة جديدة، للمستشفيات في قطاع غزة، استهدف طيران الاحتلال الطابق الثالث بمستشفى الرنتيسي للأطفال في غزة، الليلة الماضية، ملحقًا أضرارًا جسيمة بالمستشفى وإصابات.

كما نفّذ طيران الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، غارة جديدة في محيط مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة.

وفي حادثة تكررت مشاهدها في مستشفيات غزة، منذ اندلاع العدوان، فجع مدير العلاقات العامة والإعلام في مستشفى النجار طلعت برهوم، باستشهاد زوجته وأطفاله الأربعة بعد استهداف منزلهم في رفح جنوب القطاع.
عائلات ترحل تباعًا..

من تبقى من عائلة مشمش في حي النصيرات، استفاق صباح اليوم على مجزرة جديدة بحق العائلة، حيث استشهد 23 منهم وأصيب عدد آخر باستهداف منزلهم بشكل مباشر.

كما ارتقى في الساعات الماضية 15 شهيدا جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة “أبو علوان” في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ومع ساعات فجر اليوم، استهدفت طائرات الاحتلال منزلين في دير البلح والزوايدة في قطاع غزة، ما أدى لفقدان 45 مواطنًا بين شهيد وجريح ومفقود.

وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة استهدفت شمال غرب مدينة غزة وحي الشيخ رضوان في غزّة، ودير البلح وسط قطاع غزة، ومدينة خانيونس جنوب القطاع.

وشهد الطريق الساحلي غرب غزة غارات واشتباكات مسلحة، وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية قذائفها باتجاه منازل المواطنين غرب مدينة غزة.

شاهد أيضاً

جائزة بلون الحرية قناع بلون السماء بقلم : د. منى ابو حمدية

جائزة بلون الحرية قناع بلون السماء بقلم : د. منى ابو حمدية

جائزة بلون الحرية، قناع بلون السماء، بقلم : د. منى ابو حمدية حروف مُثقلة بآهات …