12:02 مساءً / 19 مايو، 2024
آخر الاخبار

جريمة جديدة – جرافة الاحتلال تسحل جثة الشهيد المطارد ” نبيل حلبية ” في ابو ديس شرق القدس

جريمة جديدة - جرافة الاحتلال تسحل جثة الشهيد " نبيل حلبية " في ابو ديس

شفا – استشهد شابان فلسطينيان وأصيب ستة آخرون بجراح بين خطيرة ومتوسطة، صباح اليوم الأحد، عقب اشتباكات مُسلحة ومواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس، شرقي مدينة القدس المحتلة.

ونقلت مصادر محلية قولها إن الشاب نبيل حلبية قد استشهد برصاص الاحتلال، عقب اشتباك مسلح استمر لعدة ساعات وشارك فيه المئات من جنود الاحتلال.

وكان “حلبية” قد نفذ عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهور الماضية، وكان ملاحقًا من قبل الاحتلال، حتى استشهاده صباح اليوم في اشتباك مسلح.

وأكدت مصادر طبية في مركز “طوارئ أبو ديس” استشهاد الشاب نبيل عبد الرؤوف حلبية (20 عاما) بعد حصار منزل في بلدة أبو ديس، لساعات، وقصفه بقذيفتي “إنيرجا”، وهدم المنزل ثم حمل الشهيد على مقدمة الجرافة واحتجاز الجثمان.

وصرحت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم، بأن الشاب موسى ضياء زعرور (20 عامًا) قد استشهد متأثرًا بإصابته الخطيرة خلال المواجهات مع جيش الاحتلال في أبو ديس، إضافة لاستشهاد الشاب مهند أحمد عفانة (20 عامًا)، بعد إصابته برصاصة في الصدر أطقلها عليه جنود الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الأحد، عن استشهاد الفتى رامي عز موسى عودة (17 عاما)، متأثراً بجروحه برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة العيزرية قبل أيام.

ونوه شهود عيان، إلى أن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا المنزل المحاصر عقب هدم جزء منه واستهدافه بالصواريخ المحمولة على الكتف واحتجزوا جثمان الشهيد “حلبية” عقب نقله بجرافة عسكرية من مكان الاشتباك.

وفي ذات السياق، أصيب ستة مواطنين فلسطينيين بجراح “خطيرة ومتوسطة”، ومُجندة إسرائيلية بجراح “طفيفة” خلال المواجهات التي تزامنت مع الاشتباك المسلح في محيط وقرب المنطقة المستهدفة ببلدة أبو ديس.

وحاصر جيش الاحتلال، في ساعات الفجر الأولى اليوم الأحد، منزلًا في بلدة أبو ديس، واستهدفه بإطلاق نار وقذائف صاروخية، خلال الاشتباك مع أحد المطلوبين بداخله، تزامنًا مع استقدام جرافة وتعزيزات عسكرية لمحيط المنزل.

وأفادت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال أطلق النار من أسلحة رشاشة “ثقيلة” تجاه المنزل المحاصر، صباح اليوم. منوهًا إلى أن قوات الاحتلال بدأت بهدم أجزاء من المنزل.

وأضافت، بأن جيش الاحتلال أطلق “صاروخًا موجهًا” تجاه المنزل المحاصر في أبو ديس، تزامنًا مع دعوات لأهالي المنطقة عبر سماعات المساجد ونصرة المقاوم المحاصر.

ولفتت المصادر النظر إلى اندلاع مواجهات مع الاحتلال في عدة نقاط بمحيط المنزل المحاصر في أبو ديس، وسماع أصواع انفجارات وإطلاق نار بشكل متقطع.

وكانت قوات الاحتلال، داهمت فجر اليوم، بلدة أبو ديس، وحاصرت منزلًا لعائلة الحلبي، وطالبت من بداخله الخروج؛ قبل أن تشتبك مع مقاوم فلسطيني رفض الانصياع لأوامر ومطالب الاحتلال وشرع بإطلاق النار على آليات وجنود الاحتلال.

شاهد أيضاً

غارات إسرائيلية على مناطق عدة من قطاع غزة

شفا – تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ226 على التوالي، عدوانها وقصفها لمناطق عدة في …