12:04 مساءً / 19 مايو، 2024
آخر الاخبار

أبو عبيدة : مجاهدونا دمروا 6 دبابات وناقلتي جند وجرّافة

أبو عبيدة : مجاهدونا دمروا 6 دبابات وناقلتي جند وجرّافة

شفا – أكّد الناطق العسكري باسم كتائب القسّام، أبو عبيدة، أنّه بعد 27 يوماً من الحرب على غزّة يواصل المقاومون التصدي لقوات الاحتلال، في عشرات نقاط الاشتباك.


وقال أبو عبيدة إنّ المجاهدين تمكّنوا، خلال 48 ساعة، من تدمير ما يعادل أكثر من كتيبة دبابات، وإيقاع عدد كبير من القتلى في صفوف جنود الاحتلال.


وأضاف أن “من أبرز عملياتنا مساء اليوم العمليات المتزامنة في شمال غربي غزة، حيث تمكن مجاهدونا من تدمير 6 دبابات وناقلتي جند”.


وقال إن “ناقلة الجند (النمر) سقطت في أول اختبار أمام قذائفنا، وتمكن المقاومون من الالتفاف خلف خطوط العدو، والهجوم عليه من مسافة صفر”.

في غضون ذلك، أكّد أبو عبيدة أنّ قيادة الاحتلال كذبت على الإسرائيليين بشأن أعداد القتلى، الذي هو أكبر كثيراً مما تعلنه.


وشدّد على أنّ “مجازر العدو ستزيدنا قوةً وبأساً، وسنجعل غزة لعنة التاريخ على كيان الاحتلال”، موضحا أن على الإسرائيليين توقع “المزيد من جنودكم عائدين في أكياس سوداء”.


يأتي ذلك في وقتٍ تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق رشقاتٍ صاروخية في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، رداً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزّة.


وجاء حديث أبي عبيدة، بالتزامن مع إعلان كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس، أنّ مجاهديها نفذوا هجمةً مضادةً في محور شمالي غربي مدينة غزة، حيث التحم عشراتٌ من المقاومين بقوةٍ صهيونيةٍ مدرعة وهاجموها بمختلف الأسلحة.


ودمروا 6 دباباتٍ وناقلتي جند وجرافة، كما استهدفوا جنوداً تحصّنوا داخل أحد المباني بقذيفة “TBG”، موقعين في صفوف القوة خسائر فادحة، وعاد جميع المقاومين إلى قواعدهم بسلام، تحت غطاء من قذائف الهاون.

شاهد أيضاً

غارات إسرائيلية على مناطق عدة من قطاع غزة

شفا – تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ226 على التوالي، عدوانها وقصفها لمناطق عدة في …