9:13 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

قوات الاحتلال تسلم اخطارات هدم لـ 20 منزلا في بيت لحم

شفا – سلمات سلطات ما تسمى”الادارة المدنية الاسرائيلية”، اليوم الثلاثاء، اخطارات هدم لـ20 منزلا في قرية وادي النيص، جنوب بيت لحم بدعوى عدم الترخيص.

وقال رئيس جمعية وادي النيص الخيرية، وليد ابو حماد، ان قوة عسكرية اسرائيلية داهمت القرية قبل ظهر اليوم، واقتحمت منطقة “جبل ابو نصار” الواقعة في المنطقة الشرقية من القرية، وسلمت المواطنين، انذارات هدم لمنازلهم بدعوى عدم الترخيص،

وبين حماد ان جنود الاحتلال وافراد الادارة المدنية، كانوا يحملون خرائط غريبة، من بينها مخطط لشق شارع استيطاني جديد على التلة الجبلية المقام عليها بيوت المواطنين، ليكون الشارع السادس لصالح المستوطنين.

واوضح ان من بين المنازل، 4 مأهولة بالسكان منذ 10 سنوات تعود ملكيتها لكل من رياض موسى ابو حماد، وعدلي احمد ابو حماد، وموسى محمد ابو صقر، ومصطفى حماد، اما المنازل المتبقية وعددها 16 منزلا فهي قيد الانشاء.

وبين حماد ان قوات الاحتلال طلبت من اصحاب المنازل التوقف فورا عن الاستمرار في البناء تمهيدا لهدمها، مؤكدة ان قرارات الهدم سوف تنفذ حتى لو تم بناء المنازل وسكن اصحابها فيها.

وقال حماد, ان اخطارات الهدم خطيرة للغاية، وتشكل نكبة لاهالي القرية البالغ عددهم الف نسمة، والذين يعيشون على مساحة ضيقة جدا، بعد ان نهشت مستوطنة افرات مساحات كبيرة من اراضيها.

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …