3:50 صباحًا / 23 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

ابو ردينة: تكثيف الاستيطان سيقود إسرائيل لمشروع الدولة الواحدة

شفا – قال الناطق باسم الرئاسة، نبيل ابو ردينة، إن إعلانات الحكومة الإسرائيلية المتتالية لبناء مزيد من المستوطنات في أراضي الدولة الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967 وبما فيها القدس الشرقية، سيؤدي حتما في حال تنفيذه الى تقويض حل الدولتين وإفشال الجهود الدولية للتوصل إلى سلام شامل وعادل في المنطقة.

وأضاف، “أن برنامج رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو الذي يعتمد على تكثيف الاستيطان سيقود إسرائيل حتما لمشروع الدولة الواحدة، وفي هذا الإطار فإن دولة فلسطين لن تقبل بأية خطوات انتقالية أو مشروع لدولة بحدود مؤقتة”.

وتابع في بيان صادر عنه: إذا ثبت لنا أن إسرائيل ماضية في برنامجها لتنفيذ ما أعلنت عنه مؤخراً من مشاريع استيطانية جديدة، فإن دولة فلسطين ستتخذ كل الوسائل المتاحة للرد على ذلك، لأن تنفيذ هذه المخططات الاستيطانية هو خط أحمر ولن يسمح الشعب الفلسطيني بتنفيذه.

وأكد على ان الدول العربية قررت في اجتماعات مجلس الجامعة في 23 الجاري الذهاب إلى مجلس الأمن وتحميل إسرائيل المسؤولية كاملة عن تدهور الاوضاع وطلب وقف الاستيطان بأشكاله كافة.

وقال: إننا نرفض رفضا قاطعا الاجتياحات والاعتقالات للمدن والبلدات الفلسطينية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخالفة صارخة للاتفاقيات والتفاهمات بين الجانبين، والتي ستؤدي الى عواقب وخيمة في حال استمرارها.

وأضاف: كما أن استمرار إسرائيل بحجز أموال الضرائب الفلسطينية هو عمل إجرامي وعدائي، تتحمل إسرائيل مسؤوليته وعواقبه بشكل كامل.

واختتم ابو ردينة حديثه، بأن الجانب الفلسطيني ملتزم بمرجعيات عملية السلام القائمة على أساس إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي وقع عام1967 وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش بأمن وسلام الى جانب دولة إسرائيل آملين من المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته لتحقيق هذا الهدف.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يشيد بأداء المنتخب الأوليمبي.. ويوجه التحية للجمهور المصري

شفا – هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المنتخب الوطني الأوليمبي وجموع الشعب المصري بالفوز …