10:39 صباحًا / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

ندوة باريحا حول الطاقة الشمسية واستخداماتها

شفا – قام طلبة برنامج منحة (أكسس) الذي يديره مكتب الأمدايست و الممول من القنصلية الأمريكية بعقد ندوة ضمن فعاليات برنامج Advocacy حول الطاقة الشمسية و استخداماتها و ذلك مساء يوم الاثنين في المسرح البلدي التابع لبلدبة أريحا.

و قد حضر الندوة مجموعة من مدراء المدارس و الطلبة في المدينة و عدد من أولياء أمور الطلبة المنظمين للندوة، و قد حضر الندوة أيضا مدير مديرية التربية و التعليم في مدينة أريحا، الاستاذ محمد الحواش، و ممثل عن رئيس بلدية أريحا الاخ ابو ماهر.

و قام الاخيران بإلقاء خطابان أشادا فيهما بالدور الفاعل و الاثر “الايجابي” الذي يتركه البرنامج في إعدادا شباب الغد من الفتية و الفتيات، و قد علق السيد محمد الحواش في كلمته على أهمية المشاريع السابقة التي قام بها طلبة هذا البرنامج بالنسبة لمدينة أريحا و قد تضمنت مواضيع مثل مكافحة المخدرات 2009، و تخضير مدينة أريحا 2010، و مضار مشروبات الطاقة 2011 ، و الطاقة الشمسية هذا العام. كما و أشاد بالدور الذي يقوم به منسق البرنامج في المدينة الاستاذ إبراهيم الدحلة و الى “جهوده الدؤوبة و حرصه” على اثارة اهتمامات طلبته الى تلك المواضيع الهامة. و قد أكد الاخير في خطابه على ضرورة تفعيل الطاقات الكامنة بالشباب كما و حث المؤسسات الرسمية على العمل و االتركيز على تفعيل دور الشباب “لازالة ظلمة الجهل و انارة درب العلم بقناديل شابة تسعى الى الارتقاء بمستوى الدولة و الانسان”.

هذا و قد تخللت الندوة العديد من الانشطة و الفعاليات التي تناولت عددا من الفقرات التي بين من خلالها الطلبة اهم مزايا الطاقة الشمسية و اثر استخدامها على البيئة و المجتمع و الاقتصاد. كما و تخلل الندوة عرض مسرحي لمجموعة من الطلبة بينوا فيه فكرتهم من خلال الدراما.

و أنهى الطلبة الندوة بتكريم أستاذهم ابراهيم الدحلة عرفانا بجهوده بحضور ممثل البلدبة و الاستاذ أكرم نجوم مدير مدرسة عين السلطان و الاستاذ زياد الشيخ مدير مدرسة العوجا المختلطة. وبالختام، قام الجميع بأخذ صورة تذكارية مع الضيوف.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …