4:53 صباحًا / 4 مايو، 2024
آخر الاخبار

جيش الاحتلال يُعلن إرتفاع عدد قتلاه الى 24 منذ بدء الإجتياح البري لـ غزة

الاحتلال يُعلن إرتفاع عدد قتلاه الى 24 منذ بدء الإجتياح البري لـ غزة

شفا – أعلن جيش الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، مقتل أربعة من جنوده في معارك دارت مع فصائل المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة، وإصابة إثنين بجراح خطيرة.

وأوضح جيش الاحتلال، أن القتلى هم: النقيب بني وايس (22 عامًا)، قائد فصيلة في الكتيبة 195، اللواء 460، الرائد (احتياط) أوريا ماش (41 عاماً)، الرائد (احتياط) يهوناتان يوسف براند (28 عاماً)، مقاتل مدرع في الكتيبة 52، اللواء 401، واللواء جيل بيشيتس (39 عامًا)، سائق دبابة في الكتيبة التاسعة، اللواء 401.

وبذلك يرتفع عدد جنود الاحتلال القتلى منذ بدء الاجتياح البري لقطاع غزة، يوم 28 أكتوبر الماضي، إلى 24 جنديًا وضابطًا، وفق بيانات وإعلان جيش الاحتلال.

ووفق ما كشف عنه جيش الاحتلال، يرتفع عدد قتلى الجيش منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” يوم 7 أكتوبر 2023، إلى 339 ضابطًا وجنديًا بنيران المقاومة الفلسطينية في غزة.

وأمس الخميس، أقرّ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بتكبد جيشه وقواته المتوغلة على أطراف قطاع غزة “خسائر مؤلمة” خلال المواجهة التي تخوضها مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وكان عضو مجلس الحرب والكابينيت الإسرائيلي المصغر، بيني غانتس، قد أكد في مؤتمر صحفي منفصل الخميس، “صعوبة المعارك في غزة. مبينًا: “الصور القادمة من المعركة مؤلمة، ودموعنا تتساقط عند رؤية جنود جفعات يسقطون”.

يُشار إلى أن الناطق العسكري باسم “كتائب القسام” أبو عبيدة، قد أفاد أمس الخميس بأن “القسام تمكن من تدمير ما قوامه كتيبة من قوات الاحتلال و6 دبابات وناقلتي جند وجرافة تابعة لقوات الاحتلال”.

وأكمل أبو عبيدة: “لا نكاد نحصي عمليات مجاهدي المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال”، مؤكدًا أن أعداد القتلى من جنود الاحتلال أكبر بكثير مما تعلنه قيادة الاحتلال العسكرية.

شاهد أيضاً

إصابة جنديين إسرائيليين في كمين للمقاومة شمال طولكرم

إصابة جنديين إسرائيليين في كمين للمقاومة شمال طولكرم

شفا – أصيب جنديين إسرائيليين من القوات الخاصة في كمين للمقاومة الفلسطينية في بلدة دير …