4:35 صباحًا / 4 مايو، 2024
آخر الاخبار

المقاومة الفلسطينية تُواصل التصدي وتُباغت قوات الاحتلال في أكثر من محور

المقاومة الفلسطينية تُواصل التصدي وتُباغت قوات الاحتلال في أكثر من محور

شفا – تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية، لليوم الـ 26 على التوالي، التصدي لجيش الاحتلال ومختلف وحداته وقواته المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، تزامنًا مع استهداف مدن ومستوطنات الاحتلال برشقات صاروخية، لا سيما تل أبيب وحيفا وإيلات.

ودكّت صواريخ المقاومة وقذائف الهاون، مواقع إسناد جيش الاحتلال وقواعده العسكرية في منطقة “غلاف غزة” والمواقع المحيطة والقريبة منها والتحشدات العسكرية بمحيط قطاع غزة.

وقصفت المقاومة، لا سيما “كتائب القسام” و”سرايا القدس”، مطار بن غوريون ومدن عسقلان وأسدود وغيرها من المستوطنات والكيبوتسات التابعة للاحتلال، برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى وردًا على المجازر بحق المدنيين.


واستهدفت كتائب القسام اليوم الأربعاء أسدود المحتلة برشقة صاروخية، فيما واصلت التصدي للآليات المتوغلة في عدة محاور موقعةً قتلى وإصابات وتدمير عدد من الآليات، وفق الموقع الرسمي للقسام.

ووفق الإعلام العسكري لكتائب القسام، فإن الكتائب دمّرت حتى الساعة الـ 17:30 (بتوقيت القدس المحتلة) دبابتين وآلية لجيش الاحتلال في شماع قطاع غزة، عبر استهدافها بـقذيفة “الياسين 105”.


وفي التفاصيل، فإن كتائب القسام دمّرت دبابتين في منطقة مدرسة الزراعة ببيت حانون بـ 3 قذائف “الياسين 105″، وآلية “إسرائيلية” متوغلة شرق حي الزيتون بقذيفة “الياسين 105”.

وقصفت “القسام” تحشدات لقوات الاحتلال في مجمع “مفتاحيم” برشقة صاروخية. ودكّت قوات الاحتلال المتوغلة في محوري شمال غرب غزة وجنوب غزة بعشرات قذائف الهاون.

وأطلقت رشقة صاروخية تجاه تل أبيب وبوابة النسر شرق المحافظة الوسطى، وأسدود المحتلة كيبوتس “نيريم”، وقاعدة “رعيم”، ردًا على مجازر الاحتلال بحق المدنيين.


ميدانيًا، اشتبك “مقاتلو القسام” مع قوة راجلة “إسرائيلية” في منطقة العطاطرة شمال غرب بيت لاهيا، وباغتوا قوة راجلة غرب “إيرز” من خلف الخطوط وأجهزوا على 3 جنود من مسافة صفر.

واستهدف “مجاهدو القسام” دبابةً لجيش الاحتلال حولها عدد من الجنود في منطقة جحر الديك بقذيفة “الياسين 105” واشتبكوا مع أفراد القوة، قبل أن يتمكنوا من الانسحاب تحت غطاءٍ من قذائف الهاون.

وقصفت كتائب القسام وسرايا القدس تقصفان تحشدات لقوات الاحتلال غرب “إيرز” بقذائف الهاون.

وأطلقت كتائب القسام طائرة “زواري” ورشقة صاروخية تجاه تجمع لجنود وآليات الاحتلال قرب “بوابة النسر” شرق المحافظة الوسطى، وقصفت مركز قيادة لجيش الاحتلال شمال غرب غزة بقذائف الهاون.


هجوم هندسي وطائرات انتحارية..

وعصر اليوم الأربعاء، نفذت قوة من كتائب القسام عملاً هجومياً هندسياً داخل موقع “أبو مطيبق” العسكري التابع لجيش الاحتلال شرق المحافظة الوسطى، وتمكنت من إسقاط برج المراقبة والاتصالات الرئيسي.

وأطلقت كتائب القسام طائرة “زواري” انتحارية تجاه موقع “مارس” العسكري، وأخرى انتحارية أيضًا تجاه تجمع للآليات المتوغلة غرب مدينة النور في محور جنوب غزة.

وقصف “مقاتلو القسام” قوات الاحتلال المتوغلة في محور جنوب غزة وفي منطقة جحر الديك بقذائف هاون من العيار الثقيل.


والتحم مجاهدو القسام مع قوة “إسرائيلية” متوغلة في بيت حانون بعد مباغتتها من خلف الخطوط واشتبكوا معها بمختلف أنواع الأسلحة، وأسقطت طائرة مسيرة للقسام قذيفة مضادة للأفراد على قوة راجلة تابعة لجيش الاحتلال في بيت حانون.

قتلى الاحتلال..

وقد اعترف الاحتلال رسمياً بمقتل 15 من جنوده خلال تصدي المقاومة الفلسطينية للتوغل في محور شمال غزة مساء أمس.

وكانت كتائب القسام، قد أعلنت مقتل 7 من المحتجزين المدنيين لديها في مجزرة جباليا بالأمس من ضمنهم 3 من أصحاب الجوازات الأجنبية.

ومنذ انطلاق معركة طوفان الأقصى، تمكن مجاهدو القسام من اقتحام عدد من مستوطنات ومواقع الاحتلال وقتل وأسر عددًا من جنوده، واعترف الاحتلال (في حصيلة غير نهائية) بارتفاع أعداد القتلى إلى أكثر من 1500، وإصابة أكثر من 4500 بينهم المئات في حالة الخطر الشديد.

شاهد أيضاً

إصابة جنديين إسرائيليين في كمين للمقاومة شمال طولكرم

إصابة جنديين إسرائيليين في كمين للمقاومة شمال طولكرم

شفا – أصيب جنديين إسرائيليين من القوات الخاصة في كمين للمقاومة الفلسطينية في بلدة دير …