11:15 صباحًا / 17 مايو، 2024
آخر الاخبار

الخارجية الصينية : كم العدد من أرواح الأطفال الذي سيكون كافياً لإيقاف الحرب على غزة؟

الخارجية الصينية: كم العدد من أرواح الأطفال والمدنيين الذي سيكون كافياً لإيقاف الحرب على غزة؟

شفا – كتبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشونينغ، اليوم الأربعاء، تغريدة على موقع “إكس” بشأن الحرب على غزة التي دخلت يومها السادس والعشرين.

وقالت هوا تشونينغ: “لا يزال القصف على قطاع غزة متواصلا. كم عدد أرواح الأطفال والمدنيين سيكون كافيا لإيقاف ذلك؟! إذا ضاع الحد الأدنى من الاحترام والتبجيل للحياة والقانون الدولي، سيغيب الخط الأحمر الأخلاقي، وذلك يعني الاندحار إلى الهاوية”.

وأضافت:”قد لقى أكثر من 60 موظفا للأمم المتحدة وأكثر من 100 عامل طبي وأكثر من 8000 فلسطيني مصرعهم في القصف على قطاع غزة. وذلك يتجاوز حدود الدفاع عن النفس .لكل دولة حق الدفاع عن النفس، غير أنه يجب الالتزام بالقانون الدولي عند ممارسة هذا الحق”.

وأدانت تشونينغ جميع الأعمال التي تستهدف المدنيين وتعرضهم للخطر. كل الأرواح ثمينة. أرواح الفلسطينيين، شأنها شأن أرواح الشعوب الأخرى، يجب حمايتها. قد أثبت التاريخ أن القوة العسكرية لا تؤدي إلى السلام الدائم.

ودعت الأطراف المعنية إلى التنفيذ الشامل لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، والالتزام بالقانون الدولي وخاصة القانون الإنساني الدولي، ووقف إطلاق النار وأعمال العنف، وإيجاد حلول تساهم في تحقيق التعايش السلمي بين فلسطين وإسرائيل.

شاهد أيضاً

الجبهة الوطنية لنساء مصر : من النكبة إلى طوفان الأقصى والمقاومة مستمرة

الجبهة الوطنية لنساء مصر : من النكبة إلى طوفان الأقصى والمقاومة مستمرة

شفا – ستة وسبعون عاما من المعاناة، من اجتياح العصابات الصهيونية، ومن النكبات التي بدأت …