10:38 صباحًا / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

وفد من حزب الشعب يزور مستشفى الخليل الحكومي

شفا – بحث وفد من حزب الشعب الفلسطيني، أبرز المشاكل اليومية التي يعاني منها المواطن الفلسطيني في مجال الخدمات الطبية الحكومية والصعوبات التي تواجه الكادر الطبي في مستشفى الخليل الحكومي على أكثر من صعيد.

جاء ذلك خلال زيارته وفد من حزب الشعب ضم عدد من كادراته السياسية والنقابية والمهنية، لإدارة مستشفى الخليل الحكومي، حيث التقى الوفد مدير عام المستشفى الدكتور وليد زلوم الذي رحب بالوفد بحضور عدد من الإخوة في الكادر الطبي العامل في المستشفى، مؤكد على أهمية هذه الزيارات والتواصل للاستماع لكل الآراء وتكامل العمل بما يخدم مصالح ومؤسسات شعبنا.

واستعرض زلوم أبرز المشاريع الطبية والتوسعات الإنشائية الملموسة التي أدخلت على المستشفى في السنوات والأشهر الأخيرة ضمن خطته التطويرية، رغم الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي الحكومي.

في اللقاء تناول وفد حزب الشعب أهم المشاكل اليومية التي يعاني منها المواطن الفلسطيني، خلال مراجعته بعض أقسام المستشفى الحيوية، وبحث أسبابها وإمكانيات حلها وتسهيل إجراء تقديم الخدمة الطبية اليومية، وأبرزها الاكتظاظ في قسم الطوارىء وبطىء إجراءات التسجيل، ونقص الأسره ببعض الأقسام، وعدم توفر جزء من الفحوصات المخبرية.

ومن جانبه تناول الدكتور زلوم وعدد من الكادر الطبي، الصعوبات التي تواجه المستشفى والعاملين فيه، جراء الإقبال الواسع عليه من كل محافظة الخليل وحجم الجمهور الذي يسعى لتلقى الخدمة الطبية من المستشفى، وهو الامر يفوق بكثير طاقة المستشفى وكادره الطبي والتمريضي، خاصة في ظل نقص الإمكانيات المادية عموما، ومحدودية طاقته وعدد كوادره، مسترشدا بعدد من الأمثلة الحية على ذلك.

في ختام اللقاء وفيما أبدى وفد حزب الشعب الذي ضم كل من عضو اللجنة المركزية أبو كفاح، وعبد الرحمن الجبريني ونبيل الطوري ورشاد طميزي، تفهمه للعديد من للصعوبات الناتجة عن نقص الإمكانيات المادية وكبر حجم متلقي الخدمة، أكد بالوقت ذاته على أهمية توفير كل الاحتياجات والخدمات الصحية للمواطن الفلسطيني، باعتبارها من الاولويات الوطنية لشعبنا التي من الواجب إعلاء شأنها على الصعيد الوطني العام وتوفير الموازنات المناسبة لها، إلى جانب استمرار السعي لشحذ الطاقات وتكامل الأدوار بين كل القوى السياسية والمجتمع المحلي والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية، لتوفير كل مقومات الدعم لهذا القطاع لتعزيز صمود شعبنا، أشار د. زلوم انه ورغم كل ذلك الصعوبات، تسعى وستسعى إدارة المستشفى للتغلب على تلك الصعوبات، وتوفير ما أمكن من احتياجات للتخفيف منها، والأخذ بالاعتبار بعض القضايا المثارة لوضع الحلول لها لتسهيل الأمور على المواطن.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …