4:09 صباحًا / 23 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مديرية زراعة سلفيت تباشر بتوزيع الاشتال المثمرة ضمن مشروع تخضير فلسطين

شفا – باشرت مديرية زراعة سلفيت بتوزيع اشتال الزيتون وباقي الاشتال المثمرة على المزارعين الراغبين للاستفادة من مشروع تخضير فلسطين والذي تنفذه وزارة الزراعة للسنة الرابعة على التوالي.

وأفاد المهندس إبراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت بان مديرية زراعة سلفيت بدأت بتوزيع اشتال الزيتون على المستفيدين في قرى دير بلوط ورافات ومسحة والزاوية بسعر مخفض وسيتم مباشرة التوزيع على باقي قرى وبلدات المحافظة ضمن برنامج يتم الإعلان عنه بالتنسيق مع المجالس البلدية والقروية.

وأضاف الحمد أيضا بان مشروع تخضير فلسطين والذي ينفذ من قبل وزارة الزراعة وبدعم من السلطة الفلسطينية يتم تنفيذه للسنة الرابعة على التوالي وسيتم توزيع حوالي 20 ألف شتلة من اشتال الزيتون من صنف النبالي البلدي وحوالي 4 آلاف شتلة مثمرة من أنواع من اللوزيات والتين والعنب والتفاح،ويساهم المزارع بسعر رمزي مقابل كل شتلة.

وأهاب الحمد مزارعي المحافظة المستفيدين من المشروع بضرورة الإسراع بزراعة تلك الاشتال للاستفادة من أمطار موسم الشتاء والذي كان لمحافظة سلفيت النصيب الأكبر من أمطار هذا الموسم والبالغة 287 ملم حتى اليوم.

يذكر أن مشروع تخضير فلسطين والذي يتم تنفيذه الآن في محافظة سلفيت يشمل أيضا توزيع حوالي 10 آلاف شتلة حرجية مجانا يتم توزيعها على المؤسسات الرسمية والمدارس والمجالس البلدية والقروية والمزارعين،والذي يهدف بالدرجة الأولى لحماية الأراضي من خطر الاستيطان ولدعم صمود المزارعين على أرضهم.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يشيد بأداء المنتخب الأوليمبي.. ويوجه التحية للجمهور المصري

شفا – هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المنتخب الوطني الأوليمبي وجموع الشعب المصري بالفوز …